السبت 26 من ربيع الثاني 1439 هــ  13 يناير 2018 | السنة 27 العدد 9757    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
في الصميم
مدحت خطاب
13 يناير 2018
الاهتمام متواصل بأزمة المياه والبرلمان بدأ في التحرك ولكن المهم أن نخرج بمشروع قانون جديد يحاكم ويحاسب استنزاف المياه والاستخدام غير المفيد لها ولا نتوقف عند إحاطة لوزير أو مناشدة في خطبة الجمعة كما سمعنا أمس‏.‏


<< بدأ العد التنازلي لافتتاح الدورة49 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وهو الأول عربيا حتي الآن وينافس المعارض العالمية حتي اللحظة والدورة الجديدة تمثل أهمية كبري في الريادة الثقافية والإبداع لمصر ولابد من الحفاظ علي تلك الريادة في فعاليات الدورة ولا نركز علي شعارات أو الدولة المختارة كضيف شرف أو نركز علي شخصية العام ونهتم بمؤلفاته ونتجاهل صنوف متعددة من الإبداع.
عموما المعرض لا يمثل رسالة ثقافية أو تنويرية فقط بل يمثل مرحلة جديدة من العمل والفكر وأيضا يوفر مجالات أخري للتسويق وفرص العمل ونتمني أن نجد رسالة إعلامية جديدة لنقل الفعاليات علي مدي الساعة ونجد برامج ثقافية للمتابعة ونجد روحا جديدة من التليفزيون بدلا من إهمال السنوات الماضية خاصة وأن برامجنا الثقافية بالجملة وعندنا فضائيات لم تقترب حتي الآن من التنوير والإبداع وعندنا قناة ثقافية متخصصة مهتمة فقط بالدراما القديمة وبأضعف المثقفين وبمصالح خاصة جدا.
<< منذ أسبوعين كانت هناك انتفاضة في ملف النظافة في البرلمان والحكومة والمحليات والبيئة ولكن فجأة انتهي الموضوع ولم نجد جديدا في هذا الملف ولكن وجدنا تلال قمامة ومخلفات علي الطرق وأطراف الترع في الريف وروائح كريهة في شوارع العاصمة والمدن الكبري ووصل الأمر لرؤية الكلاب الضالة والقطط والفئران في أحياء راقية وأيضا هناك تقاعس واضح من جانب عمال النظافة الذين يهتمون فقط بالمحلات والشقق التي تدفع أجرا شهريا ولكن في الشوارع لا نجد أي اهتمام.
<< محافظ الجيزة عقد اجتماعا مطولا مع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن وفي نهاية الاجتماع شدد علي إجراءات النظافة وقال إنه لن يتهاون في محاسبة أحد والاجتماعات كثيرة للمحافظ في الفترة الأخيرة ولكن لا جديد علي أرض الواقع وطبعا نبحث عن من لا يتهاون في محاسبة المحافظ!
<< الاهتمام متزايد بحملات الرقابة الإدارية لمحاربة الفساد ودخلت الهيئة أخيرا صرح الجامعات الإقليمية وقضية واحدة ستفتح العديد من القضايا في تلك الجامعات وأيضا الإدارات التعليمية وستجد الرقابة قضايا متعددة.
<< من المضحكات في التربية والتعليم صدور تعليمات من الوزارة لمديرياتها بقواعد أسئلة الشهادة الإعدادية التي تنطلق اليوم السبت فالتعليمات خرجت بعد طبع الأسئلة وطبعا الغرض من التعليمات هو الشو الإعلامي لرئيس قطاع التعليم العام.
<< لا نجد أي حملات مرورية علي سائقي الميكروباص في كل المناطق وبالأقاليم فالحملات تتركز علي الرخصة وخط السير فقط ولكن لا تقترب من فوضي الحمولات الزائدة وتكدس الركاب والسائقون يؤكدون أن المرور لن يحاسبهم علي تلك المخالفة الكارثية.
<< أيام وتبدأ إجازة نصف العام وحتي اللحظة لم تخرج أي مبادرات لتنشيط السياحة الداخلية أو أي جديد لدور مراكز الشباب في الرحلات فهل نتحرك؟.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على