الجمعة 25 من ربيع الثاني 1439 هــ  12 يناير 2018 | السنة 27 العدد 9756    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
في الصميم
مدحت خطاب ‏
12 يناير 2018
>‏ أحداث الأسبوع الرياضية كانت دسمة ومؤثرة واستحوذت علي اهتمام الشارع الكروي وكالعادة لم تكن هناك أي أحداث لفتت الانتباه غير الكرة بلقاء القمة ومكملات الدوري والسوبر المصري‏.‏ ‏

> اليوم بطولة جديدة للكرة المصرية بمباراة فاصلة للسوبر المصري والترشيحات ترجح كفة الأهلي والطموحات هي سلاح المصري البورسعيدي واللقب مهم للطرفين فالأهلي ورغم بطولاته وألقابه المتعددة يري أهمية بطولة اليوم فهي تعتبر أول إنجاز لمجلس إدارة النادي الجديد برئاسة محمود الخطيب وتحديا جديدا لحسام البدري المدير الفني بعد انتهاء الميركاتو الشتوي وبالنسبة للبورسعيدية فهي تتويج لجهود ثلاثة مواسم ناجحة ومتواصلة ووجود فريق قوي علي عكس سنوات طوال مضت وأيضا البطولة ستكون أكبر انجاز للجهاز الفني والإدارة وطبعا الجماهير ليس البورسعيدية فقط بل الجماهير التي لا تأمل في فوز الأهلي.

> الأهلي يمتلك قوي ضاربة في الوسط والهجوم وعنده عناصر خبرة تحسم المواقف وبسهولة وإن كان يعاني في خط الظهر إلا أن فرصته أكبر والمصري قوته في حماس لاعبيه وروح الفوز عند جهازه الفني وطبعا لا تكافؤ في الجمهور بملعب المباراة بالإمارات.
> تأكد الجميع من سوء حالة فريق الزمالك ومنذ فترة طويلة والنتائج سيئة رغم كثرة الصفقات وضم النجوم من الأندية المنافسة ولكن اعترف الجميع بعشوائية الاختيار دون رؤي فنية وبصفقات الشو والمنظرة وبدون رأي للأجهزة الفنية.
عموما هناك فرصة للتصحيح والمهم ضبط منظومة اللعبة في النادي بداية من قطاع الناشئين وتشكيل لجنة كرة قوية تتفرغ للعمل ولا تغادر النادي ولا تتمركز في الاستوديوهات ومن أبناء النادي فقط وبدون تمثيل من مجلس الإدارة باستثناء من لعب الكرة وعلي رئيس النادي أن يبتعد لفترة عن البرامج والتصريحات والمداخلات التليفزيونية ولا يلتقي لاعبا من عناصر الفريق وأن يقتنع الجميع بأن الفوز بالدوري من المستحيلات ولكن لا يمنع ذلك من الفوز والانتصارات والوجود في مركز يليق باسم وتاريخ الزمالك.
> حازم إمام ومحمد إبراهيم طلب رئيس النادي استبعادهما وأصر المدير الفني علي استمرارهما وسيقوم بتقييم أدائهما ولكن اللاعبين لا يستحقان حمل شارة الكابتن ولا يقدران النادي ومتفرغان لأمور أخري وإصاباتهما متكررة.
> ليس صحيحا أن أحمد الشناوي حارس مرمي الزمالك هو الأساسي في المنتخب وتاريخ اللاعب في المباريات الدولية عليه علامات استفهام فأحيانا يهرب وفترات يتعمد الإصابة وعنده سلبيات كثيرة يعرفها الجهاز الفني للمنتخب وتجاهلها كل من قام بتدريب الزمالك وبالفعل الزمالك في أشد الحاجة لحارس مرمي أفضل.
> من عجائب اتحاد الكرة خروج فرمان بأن أي لاعب يلجأ لشكوي ضد ناديه يمر علي جمعية اللاعبين المحترفين بتاعة مجدي عبد الغني والكل يتساءل(هل تلك لوائح في الجبلاية وما علاقة الجمعية بلاعبي الأندية ؟).
> تأكد تماما أن الإسماعيلي خسر المدرب الفرنسي والجهاز الفني الحالي ضعيف أمام تحديات الاستمرار علي قمة الدوري وحلم البطولة أو حتي الوجود في المركز الثاني وتأكد ذلك في لقاء النصر بمكملات الدوري وأؤكد أن الدراويش سيبتعدون عن المربع الذهبي مع المدير الفني الحالي وكل الخبراء يرون ذلك.
> الأمور مغلوطة في نادي المقاصة وعلامات استفهام حول أداء ونتائج الفريق وأيضا علامات استفهام حول تخصيص كاميرا خاصة لمحمد عودة المدير الفني للمقاولون العرب تبث كل تحركاته حتي ولو خارج الملعب عايزين نعرف الأسباب وهذا الاهتمام المبالغ فيه دون سائر مدربي الأندية الأخري.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على