الجمعة 25 من ربيع الثاني 1439 هــ  12 يناير 2018 | السنة 27 العدد 9756    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
استشهاد وإصابة‏4‏ فلسطينيين برصاص الاحتلال وإدانة دولية لقرار بناء‏1122‏ مستوطنة في الضفة
القدس المحتلة ـ أ‏.‏ ف‏.‏ ب‏:‏
12 يناير 2018
استشهد فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مصادمات اندلعت أمس شرق مخيم البريج في وسط قطاع غزة قرب الحدود مع إسرائيل‏.‏

وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة: إن أمير أبو مساعد وعمره16 عاما قد استشهد برصاصة في الصدر أطلقها جنود الاحتلال شرق مخيم البريج, مشيرا إلي أن ثلاثة آخرين أصيبوا بالرصاص الحي ونقلوا إلي مستشفي شهداء الأقصي القريب من المخيم لتلقي العلاج.
جاء ذلك متزامنا مع الضوء الأخضر الذي أعطته إسرائيل لبناء أكثر من1100 وحدة استيطانية في الضفة الغربية وهو ما أعلنته منظمة السلام الإسرائيلية المناهضة للاستيطان أمس.
وقالت المنظمة غير الحكومية إن الوحدات السكنية البالغ عددها1122 وتمت الموافقة عليها أصبحت في مراحل مختلفة من الإجراءات.
وقالت حاغيت اوفران من المنظمة ان325 وحدة استيطانية حصلت علي موافقة نهائية ما يعني أن أشغال البناء ستبدأ في وقت قريب, بينما حصلت770 وحدة أخري علي الموافقة الأولية. وتم تقديم خطط لـ1122 وحدة, بما في ذلك سبع وحدات سكنية أقيمت بالفعل حصلت علي موافقة بأثر رجعي,
وأشارت إلي أن غالبية الموافقات هي في مستوطنات داخل الضفة الغربية المحتلة, خارج الكتل الكبري التي تقول إسرائيل إنها ستبقي عليها في إطار اتفاق سلام مع الفلسطينيين يرعي حل الدولتين.
في غضون ذلك, جاء الرفض الدولي للتحرك الاستيطاني الجديد من قبل الاحتلال, حيث أكدت فرنسا علي لسان المتحدث باسم الخارجية أن الاستيطان يعوق السعي إلي سلام عادل ودائم ويعيق حل الدولتين, مؤكدا أن أولوية فرنسا هي العمل علي الحفاظ علي حل الدولتين والمساهمة في استئناف مفاوضات حاسمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
كما أدان المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف هذا الإعلان, موضحا في بيان أن الأنشطة الاستيطانية تعوق فرص إقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة ومتواصلة جغرافيا في إطار حل الدولتين المتفق عليه.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على