الجمعة 25 من ربيع الثاني 1439 هــ  12 يناير 2018 | السنة 27 العدد 9756    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
انتظام العمل بشركة وبريات سمنود بعد وعود بصرف علاوة الغلاء
الغربية ـ ياسر أبو شامية‏:‏
12 يناير 2018
انتظم العمل أمس بشركة وبريات سمنود للنسيج وصناعة الملابس الجاهزة بعد موافقة العمال علي إنهاء التوقف عن العمل الذي استمر‏12‏ يوما توقفت خلالها عجلة الإنتاج عن العمل لمطالبة العمال بصرف علاوة غلاء المعيشة وقيمتها‏10%.‏

وجاءت عودة العمال للعمل من جديد بعد الاجتماع الذي ضم عددا كبيرا من العمال وقيادات الشركة والدكتورة ليلي أبو إسماعيل, عضو مجلس النواب, والتي أعلنت ضرورة استئناف العمل أولا مقابل التفاوض في مطالبهم, مؤكدة أنها تتعهد للعمال بدراسة مشكلة صرف علاوة الغلاء بواقع100 جنيه لكل عامل مع مسئولي الشركة والعمل علي صرفها خلال الفترة المقبلة, وأيضا ضم العلاوات المتأخرة علي الأجر الأساسي وزيادة حافز التطوير أسوة بشركات الغزل والنسيج.
وأعلنت عضو مجلس النواب أن الاجتماع مع العمال جاء مثمرا بعد موافقتهم علي إعطاء مهلة للمسئولين لبحث مطالبهم المالية وإمكان صرفها الفترة المقبلة وإنهاء الإضراب.
وقال أحمد الشناوي عامل نسيج: إن الاجتماع مع قيادات الشركة وتعهدهم بحل مشاكلهم المالية لقي قبولا وارتياحا لدي العمال الذين قرروا تشغيل الماكينات حتي لا تتفاقم خسائر الشركة.
وكشف جمال الدمرداش, مدير عام شركة وبريات سمنود, عن استجابة العمال للحوار الهادئ وإعطاء مهلة للمسئولين لبحث مطالبهم واستئناف العمل للحفاظ علي الشركة وإيقاف نزيف الخسائر.
وأشار إلي أن جميع العمال انتظموا في العمل أمس مع دخول الوردية الثانية, حيث دارت ماكينات المصانع كما تقرر احتساب التوقف عن العمل إجازة بأجر حتي لا تتأثر رواتب العمال الشهرية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على