الخميس 24 من ربيع الثاني 1439 هــ  11 يناير 2018 | السنة 27 العدد 9755    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
بالأوكازيون المبكر‏..‏ تجار الملابس يتحايلون علي الكساد
شروق حسين
11 يناير 2018
واصلت نسبة محلات الملابس الجاهزة التي بدأت التخفيضات والأوكازيون مبكرا في الارتفاع‏,‏ خاصة بعد انتهاء موسم أعياد الميلاد‏,‏ حيث بلغت نحو‏30%‏ من إجمالي المحلات‏,‏ علي أن تصل النسبة بين‏80‏ و‏90%‏ مع بداية الأوكازيون الرسمي للعام الحالي‏.

وأكدت, الشعبة العامة للملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية, أنه من المقرر بدء الأوكازيون الرسمي يوم15 يناير الحالي, وذلك بعد موافقة قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين, علي مقترح الاتحاد بتكبير الأوكازيون لمواجهة حالة الركود الشديدة التي تعاني منها المحلات.

وقال, يحيي زنانيري, نائب رئيس الشعبة, رئيس جمعية منتجي الملابس, إن السوق تعاني من حالة من التوقف التام خلال الفترة الحالية, حيث يعد هذا الموسم هو الأسوأ علي الإطلاق, فلم تستطع الأعياد تحريك المياه الراكدة, حيث لم يتجاوز إجمالي المبيعات منذ بداية الموسم الشتوي الآن سوي الـ20%.

وأعرب, عن أمل التجار في تصريف نحو50% من إجمالي البضائع خلال الأوكازيون, الذي بدأ مبكرا العديد من التجار, حيث بلغت نسبة المحلات التي بدأت التخفيضات والعروض السعرية نحو30% من إجمالي المحلات الموجودة بالأسواق, علي أن تصل هذه النسبة إلي نحو90% قبل بداية الأوكازيون الرسمي في منتصف يناير الحالي.

وتابع: التخفيضات تتراوح بين20 و50% وفقا للكميات الموجودة من المنتج الواحد, كما يمكن وصول نسبة التخفيضات إلي70% بالنسبة للبضائع الراكدة من بداية الموسم الشتوي, أو المعيبة.

وأشار, إلي أن وزارة التموين أرسلت خطابا رسميا, لاتحاد الغرف لأخذ رأيه في موعد بدء الأوكازيون لهذا الموسم, حيث اقترحت الشعبة العامة للملابس تحديد يوم15 يناير لبدء الأوكازيون الرسمي بدلا من أول فبراير لكسر حالة الركود المسيطرة علي الأسواق.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على