الجمعة 19 من ربيع الثاني 1438 هــ  6 يناير 2017 | السنة 27 العدد 9750    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
تحالف مصري فرنسي يقتنص‏21.2 %‏ من صفقة العدادات الذكية
متابعة‏:‏ صلاح زلط
6 يناير 2018
فيما تسابق وزارة الكهرباء الزمن للانطلاق نحو التكنولوجيا الحديثة عبر بوابة الشبكة الذكية للكهرباء لما لها من مزايا للمشتركين وشركات الكهرباء

تشير التقارير الرسمية الي ان القاهرة الكبري وتحديدا المناطق التابعة لشركتي جنوب وشمال القاهرة لتوزيع الكهرباء تستحوذ علي41.2% من المشروع التجريبي للعدادات الذكية لتسجيل قراءات استهلاك الطاقة الكهربائية فيما اقتنص اكبر تحالف مصري فرنسي عالمي والذي يضم جلوبالترونيكس وساجيمكوم الفرنسية وهيئة الكهرباء الفرنسية21.2% من صفقة العدادات الذكية حيث يتولي تنفيذ تركيب53 ألف عدادمن اجمالي250 ألفا.

وفي الاطار ذاته عقدت مجموعة العمل بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء اجتماعا موسعا مؤخرا مع ممثلي التحالف المصري الفرنسي تم خلالها الاتفاق علي كل الاجراءات والخطوات التي سيتم تنفيذها لتركيب53 الف عداد ذكي بالمناطق التابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء وحدد الاجتماع15 يناير الحالي موعدا لبدء تنفيذ المشروع بالشركة والتأكيد علي جودة الاتصالات وتحديد البرنامج الزمني للتنفيد فيما سيتم الاسبوع الحالي تحديد موعد الانتهاء من التركيب.

يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه اروقة وزارة الكهرباء والطاقة اجتماعات مكثفة برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة وبحضور المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والمهندس جابر دسوقي ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر تم خلالها استعراض الإجراءات التي تتخذها الشركة القابضة وشركات توزيع الكهرباء التسع علي مستوي الجمهورية لمنظومة العدادات الذكية.

ويعد التحالف المصري الفرنسي من أكثر التحالفات العالمية استخداما لأحدث التكنولوجيا حيث ان جلوبالترونيكس هي الشركة المصرية الرائدة في صناعة العدادات الكهربائية بتكنولوجيا مصرية خالصة عالمية في مجال الاتصالات بالعدادات الذكية ممثلة في ساجيمكوم والخبرة في إدارة الشبكات الذكية الممثلة في هيئة الكهرباء الفرنسية لنقل الخبرات الي السوق المصري.

من جانبه قال المهندس ناجي عارف رئيس شركة شمال القاهرة ان المشروع يستهدف تركيب53 ألف عداد بمنطقتي مدينة نصر والعبور علي ان تكون البداية منتصف الشهر الحالي بتركيب530 عدادا بمنطقة حي السفارات بمدينة نصر تعادل1% كمرحلة اولي علي ان تتضمن المرحلة الثانية تركيب5300 عداد فيما يتم الانتهاء من تركيب53 ألف عداد خلال الربع الثالث من العام الحالي.
وقال عارف ان العداد الذكي من شأنه القضاء علي جميع السلبيات التي ربما تحدث في العدادات الميكانيكية والالكترونيةالموجودة حاليا بالشبكة.

فيما ذهب المهندس حسام الدين عفيفي رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء الي انه يجري تركيب50 ألفا بالشيخ زايد والسادس من اكتوبر للمشتركين في المنازل والمحال التجارية والمصانع مؤكدا ان العداد الذكي يمكن المشترك من مراقبة استهلاكة من التيار الكهربائي كما انه يسهم في توفير العمالة من الكشافين والمحصلين.

من جانبه كشف المهندس محمد عسل رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء انه تقرر اختصار البرنامج الزمني لتركيب نحو30 ألف عداد ذكي تمثل حصة شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهربا ء لينتهي في30 يونيو المقبل بدلا من اكتوبر القادم لافتا الي انه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولي بتركيب300 عداد ذكي بمنطقةمساكن جامعة طنطا فيما سيتم خلال اسابيع تنفيذ المرحلة الثانية بتركيب3000 عداد علي ان يتم الانتهاء من تركيب30 ألف عداد نهاية العام المالي الحالي.

وقال المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء ان شركته تستهدف تركيب50 ألف عداد كمشروع تجريبي باقليم القناة لافتا الي ان العداد الذكي يحقق العديد من المزايا للمشتركين منها القضاء علي سرقة التيار الكهربائي, وبالاضافة الي سرعة اكتشاف اية اعطال من دون الانتقال الي المشترك او انتقال المواطن لمقر الشركة.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على