الأثنين 14 من ربيع الثاني 1439 هــ  1 يناير 2018 | السنة 27 العدد 9745    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
علاء السقطي‏:2018‏ عام انطلاق المشروعات الصغيرة
أحمد المهدي
1 يناير 2018
علاء السقطي رئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة‏,‏ قال‏:‏ إن عام‏2018‏ سيشهد طفرة كبيرة في قطاع المشروعات الصغيرة علي وجه التحديد بعد الإجراءات التي شهدها القطاع في العام الماضي من توفير تمويل وغيره‏.‏

وأكد أن حركة الاستيراد شهدت العام الماضي انخفاضا كبيرا وهو ما يعطي فرصة كبيرة لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة للازدهار لتوفير ما كان يتم استيراده للسوق المحلية من مكونات للصناعة أو منتجات بالسوق المحلية, الأمر الذي أدي إلي زيادة المعروض من المنتجات المحلية حاليا.
وأشار إلي أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يحتاج إلي دراسات جدوي وهو ما ينبغي العمل عليه بشدة بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وبين الاتحاد لتقديم دراسات الجدوي للمستثمرين لاتخاذ القرار وضخ استثمارات.
وأوضح أن المشروعات تمثل الشريحة الأعظم ضمن هيكل الاقتصاد المصري, مؤكدا حرص الاتحاد علي تقديم كل أشكال الدعم والمساندة لتقديم خدمات متميزة لهذه النوعية من الشركات.
وفيما يتعلق باحتياج القطاع إلي قانون خاص, أكد أن ما تم اتخاذه من إجراءات أمام هذا القطاع يجعله يقفز سريعا إلي أعلي دون انتظار صدور قانون خاص به, فالتمويل متاح بفائدة5% بخلاف الإجراءات التي تم تبسيطها.
وأعرب عن أمله في توفير أراض صناعية في مختلف المناطق لأن الأراضي الصناعية تعتبر أساس المشروعات الصناعية والمسئولة عن جذب استثمارات جديدة بعدما تم صدور قانون الاستثمار الجديد.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على