الأثنين 14 من ربيع الثاني 1439 هــ  1 يناير 2018 | السنة 27 العدد 9745    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الأسمرات‏..‏ قلب الدولة المفتوح للناجين من العشوائيات
محمود حامد
1 يناير 2018
تسابق محافظة القاهرة الزمن من أجل الانتهاء من عملية نقل سكان تلك المناطق إلي مدينة الأسمرات بالإضافة إلي إعادة بناء بعض المناطق الأخري حيث كشفت جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية عن انتهاء تطوير منطقة تل العقارب قبل الموعد المحدد لها‏,‏ حيث إن المشروع مكون من‏16‏ عمارة بمجموع‏816‏ وحدة سكنية ومقام علي مساحة‏7.5‏ فدان ضمن الخطة التي تنتهجها المحافظة للقضاء علي العشوائيات‏,‏ خصوصا أن المنطقة غير آمنة بخطورة من الدرجة الثانية‏.

فيما أكد اللواء محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقتين الشمالية والغربية أنه تم نقل396 أسرة إلي الأسمرات بعد حصولهم علي وحدات سكنية جديدة هناك من إجمالي436 أسرة اختارت الانتقال للحي مضيفا أن1867 أسرة حصلوا علي التعويض المادي وذلك من إجمالي4300 أسرة.
من جانبه أكد اللواء محمد عبد الجليل, رئيس حي منشأة ناصر, في تصريحات لـالأهرام المسائي أنه تم إخلاء ونقل أكثر من9200 أسرة من الحي بعد انتهاء أعمال الحصر وإعلان النتائج مشيرا إلي أن أعمال النقل إلي الأسمرات تتم بصورة شبه يومية.
وأضاف عبد الجليل أن الحي كانت به4 مناطق خطورة داهمة كان يعيش بها11 ألف أسرة تم نقل الأهالي منها ولم يتبق سوي10%1800 أسرة مشيرا إلي أنه تم عقد اجتماع مؤخرا لمتابعة مشروع إنشاء عمارات الشهبة والتي تتكلف720 مليون جنيه بواقع67 عمارة بمساحات90 و63 مترا والمقرر الانتهاء منها في نوفمبر المقبل.
وأوضح رئيس الحي أنه يتم حاليا توصيل الغاز الطبيعي لمنطقة إسكان سوزان مبارك كما يتم توصيل الصرف الصحي لمنطقة دير أبونا سمعان وتوسعة كوبري المقطم.
كما أكد اللواء محمد زين العابدين رئيس حي مصر القديمة أنه تم نقل980 أسرة من الحي إلي مدينة الأسمرات بالإضافة إلي إخلاء وهدم أكثر من150 عقارا.
وأوضح رئيس الحي أنه بدأ نقل أسر من منطقة الدندراوي إلي الأسمرات والتي تحتوي علي28 منزلا بالإضافة إلي البدء خلال أسبوع في نقل أهالي منطقة السحيلة بدء انتهاء عمليات البحث والتحري.
وأوضح رئيس الحي أنه قام بعدة جلسات لزيادة الوعي لدي المواطنين بأهمية ما تقوم به الدولة لتحسين حياته ولكيفية التصدي لانغماس أفراد لم يكونوا يعيشون معهم ويحاولون الحصول علي وحدات سكنية.
كان المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة قد أكد أن عدد الأهالي في الأسمرات وصل إلي50 ألف أسرة ووجه رئيس هيئة النقل العام إلي ضرورة زيادة الخطوط لتسهيل الانتقال للأهالي.
وأضاف أن مدينة الأسمرات تستقبل يوميا من50 إلي100 أسرة من أحياء العاصمة المختلفة بالإضافة إلي المنتقلين إليها من مثلث ماسبيرو حيث إنه من مقرر الانتهاء من تسكين المرحلتين الأولي والثانية من الأسمرات نهاية شهر أكتوبر.2018

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على