الأحد 13 من ربيع الثاني 1439 هــ  31 ديسمبر 2017 | السنة 27 العدد 9744    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
السلاح المصرى « صاحى » فى 2017
أحمدعليبة
31 ديسمبر 2017
3-يناير افتتاح مقر الأسطول الجنوبى بالبحر الأحمر.. وإدخال قطع ومنظومات تسلح جديدة الخدمة العسكرية لإحكام السيطرة الكاملة على مسرح العمليات بالبحر الأحمر، ويضم الأسطول تشكيلات من المدمرات ولنشات الصواريخ ولنشات المرور الساحلية والوحدات الخاصة، إضافة إلى انضمام عدد من الوحدات البحرية الحديثة من لنشات الصواريخ طراز «سليمان عزت » والفرقاطة طراز «فريم » وحاملتى المروحيات طراز «ميسترال » ولنش للصواريخ الروسى طراز« ،32-R » والوحدات السريعة طراز «ريب » والغواصة طراز« 209 »التى تمثل أحدث الغواصات التقليدية فى العالم.

5 أبريل

مصر تتسلم الدفعة الثالثة من طائرات الرافال

19 أبريل
مصر تتسلم أول غواصة مصرية حديثة طراز« 1400/209 »الألمانية وانضمامها لتشكيلات القوات البحرية

22 يوليو
افتتاح قاعدتى محمد نجيب وبرانى العسكريتين بعد إنشائهما وتسليحهما بأحدث منظومات التسليح والكفاءة القتالية والتطوير الإدارى لفرقتين مشاة ومدرعات بنطاق الجيشين الثانى والثالث الميدانيين.

26 يوليو
مصر تتسلم طائرتين كدفعة رابعة من المقاتلات متعددة المهام من طراز « الرافال » مستكلمة بذلك الحصول على 11 طائرة، وذلك من إجمالى 24 طائرة من المقرر أن تتسلمها مصر وفقا للبرنامج
الزمنى المحدد فى إطار اتفاق الشراكة الإستراتيجية مع فرنسا، الذى يشمل العديد من أوجه التعاون فى مجالات التسليح والصناعات العسكرية المختلفة.

8 أغسطس
البحرية المصرية تتسلم الغواصة الثانية من طراز »1400/209« من ألمانيا، التى تم بناؤها بترسانة شركة «تيسين كروب » بمدينة كيبل الألمانية.

22سبتمبر
القوات البحرية تتسلم أول وحدة شبحية من طراز جوويند «الفاتح » الفرنسية الصنع، من أصل 4 وحدات بهدف تعزيز قدرة البحرية المصرية على تحقيق الأمن البحرى وحماية الحدود والمصالح الاقتصادية فى البحرين المتوسط والأحمر. على أن يتم بناء باقى الوحدات الثلاث بترسانة الإسكندرية بأيد مصرية وبالتعاون مع الجانب الفرنسى.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على