الأحد 28 من ربيع الأول 1439 هــ  17 ديسمبر 2017 | السنة 27 العدد 9730    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
في الصميم
مدحت خطاب
17 ديسمبر 2017
‏>‏ الاهتمام الآن يتركز علي عودة السياحة الروسية ونعرف جميعا أننا نربح علي الأقل أربعة مليارات دولار في العام منها والآن أصبحت كل الأجواء مناسبة للرواج السياحي علي كل المستويات والمهم أن نتعلم من أخطاء الماضي القريب وأن نعرف جميعا أن السياحة أمن قومي تحتاج لتكاتف الجميع من جهات مسئولة ومن شركات سياحة ومن المواطنين أيضا وما حدث من تجهيزات وتأمين ومراقبة في المطارات والمواني والمنتجعات والقري السياحية سنجني ثماره بشرط الاستمرار في التطوير والمتابعة المستمرة‏.‏

> من القرارات المهمة جدا ولم يهتم بها أحد قرار السلطات السعودية بمنع التصوير في الحرمين الشريفين احتراما لمشاعر الحجاج والمعتمرين.

عموما هناك من كان يحرص علي التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو أثناء أداء المناسك ونعرف نجوما ورجال أعمال وشخصيات مسئولة كان اهتمامها الأول التصوير والقرار كان مطلوبا ونؤيده جميعا.

> فجأة عاد الكلام عن الدروس الخصوصية والمطالبة بتشريعات أقوي لتجريمها والوزير والمسئولون بالتربية والتعليم ليس عندهم استراتيجية واضحة لمحاربة الدروس الخصوصية والمنظومة التعليمية حاليا تدفع الجميع للجوء للدرس الخصوصي.
وبالمناسبة يوجد قانون منذ عامين ولم يتم تفعيله حتي اللحظة وبين فترة وأخري يخرج علينا محافظ يقول إنه سيمنع الدروس الخصوصية وبعد الشو الإعلامي يسكت الجميع ولا يقدر أي محافظ علي ابعاد أبنائه ايضا من تلقي الدروس الخصوصية.

> الملاحظ الآن ومع اقتراب وداع عام2017 ظهور عدد كبير من وزراء سابقين في البرامج والفضائيات يتكلمون عن استراتيجيات خاصة بالوزارات التي حملوا حقائبها وتركوها والملفت للنظر أن أكثر الوزراء كلاما هم وزراء الثقافة والتربية والتعليم والآثار والري وما يخرج منهم من رؤي مختلفة فشلوا في تنفيذها من قبل.

> بتقييم الأداء البرلماني هذا العام لابد من الإشادة بنواب محافظات الصعيد فهم الأكثر نشاطا وطرحا ومناقشة للتشريعات وهم الأكثر تقديما لمشكلات دوائرهم وهم الأقل ظهورا في الفضائيات وكالعادة نواب الصعيد لهم أداء بارز في تاريخ البرلمان ونعرفهم جميعا من خلال الأداء تحت القبة.

> صناعة السينما في انهيار ولا توجد أي أعمال جديدة والكل مهتم بدراما رمضان, حيث الملايين في العقود وهروب النجوم من السينما ودور العرض تعاني والأفلام الأجنبية هي الرابحة في دور العرض ولا نعرف مصير الدعم الحكومي الذي تقدمه الدولة لدعم السينما اين يذهب؟.

> بعض الملاحظات الكروية بانتهاء الأسبوع الـ13 للدوري الممتاز لكرة القدم كالآتي:
ـ الأهلي كان بعيدا عن مستواه أمام طنطا وليس صحيحا أن للفريق ركلة جزاء والجديد ولأول مرة أن ينفعل مدير الكرة علي حكم المباراة.
ـ تأكد أن طلعت يوسف لن يقدم جديدا مع سموحة خاصة أن ذراعه اليمني في التدريب ليست معه وأقصد محمد إبراهيم الذي يتولي المسئولية مؤقتا في الاتحاد.
ـ علامات استفهام حول عودة ماكيدا مرة أخري لتدريب الاتحاد السكندري وكل المؤشرات تؤكد أن زعيم الثغر سيعاني شبح الهبوط, لأن قوام الفريق ضعيف جدا ويحتاج لعناصر مميزة في كل المراكز.

> أداء الأسيوطي يشبه تماما أداء المصري في الموسمين السابقين وفوز النصر برباعية علي المقاصة لا يعني ابتعاد الفريق عن الدوامة.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على