الأحد 21 من ربيع الأول 1439 هــ  10 ديسمبر 2017 | السنة 27 العدد 9723    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
في الصميم
مدحت خطاب
10 ديسمبر 2017
‏<‏ منذ أشهر أكدت أن نهاية العام ستشهد توقيع عقد الضبعة النووي وعودة للسياحة الروسية بالرغم من أن كثيرا من المسئولين تكلموا كثيرا عن ذلك لدرجة جعلتنا نتوقع الإنجاز في أي وقت ولكن الجانب الروسي كان واضحا بأن نهاية العام ستشهد عودة السياحة بعد انتهاء كل الدراسات وإزالة اسباب توقفها‏.‏

عموما التوقيت مهم لأي مشروع ومطمئن عندما نقول التوقيت الصحيح ولا نضع توقيتات بعشوائية.

< بالطبع سيدخل الجميع السباق للدفاع عن عروبة القدس وسنعيد القديم من الملاحم والتحديات وسنرجع نستمع لأغاني العروبة ونبحث عنها في الأرشيف ولكن لابد أن تتغير استراتيجية وعمل جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الاسلامي ومن هنا لابد من الاشادة بموقف الأزهر الشريف لأن مبادئه ثابتة.
وبالمناسبة كثيرون ركبوا الموجة ودخلوا طوابير الهجوم علي الرئيس الأمريكي وعلي هؤلاء أن يتكلموا بواقعية وبدراسة وبفهم وليس بأساليب الشجب والإدانة والسب المشترك فقط لاغير وأن يراجع هؤلاء كلامهم عن ترامب لحظة إعلان فوزه رئيسا لأمريكا.

< تتعدد المؤتمرات الدولية التي لم تكن في الاهتمام في الماضي وأصبحت ضرورية للاستثمار والاقتصاد والبناء وتأهيل الشباب وآخر تلك المؤتمرات فعاليات المنتدي الإفريقي ومع كل مؤتمر نطالب التليفزيون الرسمي بإعداد برامج يومية وعلي مدي العام عن الشباب ورواد الأعمال والاستثمار والتنمية المستدامة وخلافه من محاور كل المؤتمرات الدولية وقتها سنجني ثمارا أكثر لكل مؤتمر.

< أنصح وزير الصحة ومتحدثه الاعلامي ورؤساء شركات الأدوية بأن يقفوا علي الحقيقة بشأن أزمة البنسلين ويرون بأنفسهم الطوابير أمام المراكز الطبية المتخصصة بالمحافظات بحثا عن الدواء ولابد من توضيح سريع لأسباب ارتفاع سعر البنسلين من7 جنيهات ليصل الآن الي200 جنيه في بعض المناطق ووجود سوق سوداء للدواء ببعض الصيدليات والمهم ان نعرف أين يتوافر الدواء كما تقول وزارة الصحة؟.

< اليوم هو موعد انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات وكنا نتمني من كل الجهات المسئولة والأحزاب والقوي السياسية أن تعد دراسة عن تلك الانتخابات خاصة أنها لأول مرة تشهد ضوابط جديدة للترشيح ودون تيارات دينية.
وبالرغم من ان الوقت متأخر إلا أن انتخابات الجامعات ونتائجها وعمليات التصويت من الممكن أن تفيدنا كثيرا في دور الشباب وبناء كوادر جديدة وإعلاء ديمقراطية مفتقدة وأيضا من خلالها سنعرف من مهتم بالعمل التطوعي وقيمته ومن يهتم بالنشاط الجامعي الإيجابي خاصة أن المظهر العام لكل طلاب الجامعات بعيد تماما عن المدرجات والمحاضرات والحرم الجامعي فطلاب الجامعات نجدهم في المحطات والميادين وفي الحدائق العامة والمتنزهات وفي الكافيتريات وعلي نواصي الشوارع الكبري وفي المولات لدرجة أوصلت لرجل الشارع صورة سيئة ومخيفة للتعليم بالجامعات.

< توقعنا ألا نجد مسئولا رياضيا في استقبال أبطال رفع الاثقال ومنطقي أن يكون رئيس الاتحاد قي الاستقبال ولكن غير المنطقي اختفاء كاميرات البرامج الرياضية وطبعا لعبة رفع الأثقال ليست سبوبة لهؤلاء حتي يهتموا بعودة الأبطال.

< الخطيب قالها( الأهلي سيصنع النجوم)..ولابد من توضيح معني العبارة هل سنري مواهب من قطاعات الناشئين وهل يبتعد الأهلي عن خطف نجوم الأندية؟.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على