السبت 20 من ربيع الأول 1439 هــ  9 ديسمبر 2017 | السنة 27 العدد 9722    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
ابن شنبرة‏..‏ العبقري
محمد ربيع غزالة
9 ديسمبر 2017
اشتهر بذكائه الوقاد بين أقرانه منذ نعومة أظفاره‏..‏ الأرقام كانت لعبته‏..‏ ترتيب الأشياء الألغاز وحلولها هي لغته التي ينشر بها القفشات بين الجميع‏..‏ بعد فترة لاحظ المقربون أن الطفل الموهوب

 يقوم بتجميع علب فوق بعضها أو يكثر من تجميع وصف القطع بالترتيب هو سلوك يرتبط بعض الأحيان مع المصابين بإحدي حالات ذوي القدرات الخاصة, وعلي الرغم من عدم وجود علاج معروف.. فهناك تقارير عن حالات شفيت.

وبدأ معتز يحقق انتصارات علي التقارير الطبية وعلي وجهات النظر التي توصي بالتوجه للفسح والانغماس في التنزهات وتغيير الجو والانتقال بين الحدائق والمزارع.. سمع وفهم معتز من الجميع المطلوب وترك في النهاية بوصلته وحدها توجه إرادته.. وشيئا فشيئا تفجرت طاقاته الرياضية.. وأصبح الاحتفال وتتويج فوزه والحديث عن انتصارته الرياضية..هو لسان حال أبناء محافظة الغربية وقريته..

يقول المهندس مجدي حلمي والد البطل: معتز أدهش الأوساط الرياضية رغم أنه من ذوي القدرات الخاصة لم تمنعه عزيمته وطموحه الذي غرسه بداخله حبه لإثبات ذاته ليصبح بطلا متوجا في كافة البطولات الرياضية.. وقال الوالد الذي يعمل بالقطاع الخاص: استطاع معتز ابن الثلاثة عشر عاما الذي تربي وترعرع بين الهواء النقي والزراعات في قريته البسيطة شنبرة البحرية التابعة لمركز السنطة بالغربية أن يحصد عدة بطولات رياضية ويتميز في مجالات أخري وأشار إلي أنه كان يقتطع من وقته ويتحمل مع نجله مشقة السفر لتدريبه منذ صغره بمدينة طنطا ليكون بطلا..

وقال حلمي: معتز يعتبره أبناء قريته حفيد معلم القرية وصاحب الفضل الأول في غرس التعليم بين أوساط القرية, واستطاع أن يحصل علي المركز الأول في السباحة علي مستوي محافظة الغربية ليس ذلك فحسب بل حصد معتز خلال الأيام الماضية المركز الأول علي مستوي الجمهورية في مسابقة الأوليمباد الخاص100 متر حرة والتي تنظمها وزارة التضامن الاجتماعي.
وأضاف أنه سيشارك في مسابقة الأوليمبياد الخاص للعرب العام المقبل بأبوظبي بدولة الإمارات العربية ممثلا لمصر.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على