الخميس 18 من ربيع الأول 1439 هــ  7 ديسمبر 2017 | السنة 27 العدد 9720    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
العواصم العربية ترد علي ترامب
7 ديسمبر 2017
اعتبرت الحكومة الأردنية الاعتراف خرقا للشرعية الدولية والميثاق الأممي‏.‏ وقال وزير الدولة لشئون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني في بيان إن الشرعية الدولية والميثاق الأممي يؤكدان أن وضع القدس يتقرر بالتفاوض‏,‏ وتعتبر جميع الإجراءات الأحادية التي تستهدف فرض حقائق جديدة علي الأرض ملغاة وباطلة‏.‏

كما أكدت الرئاسة السورية أن مستقبل القدس لا تحدده دولة أو رئيس, بل يحدده تاريخها وإرادة وعزم الأوفياء للقضية الفلسطينية التي ستبقي حية في ضمير الأمة العربية حتي إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. ووصف الرئيس اللبناني العماد ميشال عون اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل بأنه خطير ويهدد صدقية الولايات المتحدة كراعية لعملية السلام في المنطقة, وينسف الوضع الخاص الذي اكتسبته القدس علي مدي التاريخ, محذرا مما يمكن أن يحدثه القرار الأمريكي من ردود فعل تهدد استقرار المنطقة وربما العالم اجمع. وأعرب المغرب عن قلقه العميق من تداعيات قرار ترمب ويستدعي القائم بالأعمال الأمريكي وأعربت عن قلقه العميق من تداعيات قرار الرئيس الأمريكي. وأعلنت وزارة الخارجية العراقية مساء أمس رفض العراق للقرار, محذرة من أن ذلك سيقود المنطقة إلي ما لا يحمد عقباه.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب- إن وزارة الخارجية تؤكد موقف العراق الدائم والداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف, كما طالبت المملكة العربية السعودية والجزائر والبحرين والسودان بإلغاء هذا القرار, مؤكدين علي حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على