الخميس 18 من ربيع الأول 1439 هــ  7 ديسمبر 2017 | السنة 27 العدد 9720    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
اضحك لما تموت علي القومي منتصف الشهر الجاري‏..‏ والجندي بديلا للعلايلي
مني شديد
7 ديسمبر 2017
تستعد فرقة المسرح القومي التابعة للبيت الفني للمسرح لافتتاح العرض المسرحي الجديد أضحك لما تموت في النصف الثاني من شهر ديسمبر الجاري من تأليف لينين الرملي وإخراج عصام السيد‏.‏

وقال الفنان يوسف إسماعيل مدير فرقة المسرح القومي إنه وضع موعدا مبدئيا لافتتاح العرض في20 ديسمبر الجاري, بحيث يبدأ قبل موسم أعياد الكريسماس ورأس السنة, مشيرا إلي أن الفنان محمود الجندي انضم لفريق عمل المسرحية مع الفنان نبيل الحلفاوي, ليكون بديلا للفنان عزت العلايلي الذي اعتذر منذ عدة أسابيع عن المشاركة في العرض.

وأضاف أن الفنانة الشابة إيمان إمام انضمت أيضا لفريق العمل بعد اعتذار مي كساب منذ أسبوعين, وهي من أبناء البيت الفني للمسرح وعضو في فرقة الإسكندرية المسرحية, مؤكدا أن المخرج عصام السيد يجري بروفات مكثفة حاليا بشكل يومي استعدادا للافتتاح في النصف الثاني من الشهر الحالي.

وأشار يوسف إسماعيل إلي أنه من المقرر في خطة فرقة المسرح القومي أن يكون العرض التالي بعد عرض اضحك لما تموت هو هولاكو للمخرج الكبير جلال الشرقاوي ويقوم ببطولته النجوم فاروق الفيشاوي ورغدة وكمال أبو رية, مشيرا إلي أن الثلاثة تعاقدوا بالفعل مع فرقة المسرح القومي علي بطولة العرض.

وأضاف أن هولاكو من المفترض أن يبدأ عرضه في النصف الثاني من فصل الشتاء بعد انتهاء عرض اضحك لما تموت, مشيرا إلي أن أزمة الإنتاج انتهت بتخفيض ميزانية العرض إلي جانب مشاركة جامعة القاهرة بجزء بسيط من الإنتاج عن طريق توفير جزء من الخامات المطلوبة في العرض.

يذكر أن آخر عروض المسرح القومي كان ليلة من ألف ليلة للفنان يحيي الفخراني وشاركه البطولة لطفي لبيب ومحمد محسن وهبة مجدي وإخراج محسن حلمي وحقق العرض نجاحا كبيرا.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على