الأربعاء 17 من ربيع الأول 1439 هــ  6 ديسمبر 2017 | السنة 27 العدد 9719    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
‏..‏ والغرف التجارية‏:‏ خطوة جيدة لزيادة الإنتاج ومعدلات التصدير
شروق حسين
6 ديسمبر 2017
فيما وقعت وزارتا الصناعة والتعليم الفني بروتوكول تعاون لمدة‏3‏ أعوام لربط الفنيين بمتطلبات الصناعة المحلية‏,‏ أكد الاتحاد العام للغرف التجارية أن هذه الخطوة تعد جيدة لزيادة الإنتاج خاصة أن الحكومة حاليا لديها توجه سليم لربط احتياجات الدولة التنموية بالتعليم‏,‏ من خلال دراسة أهم التخصصات والتركيز عليها في التعليم الفني لتخريج كوادر قادرة علي تلبية متطلبات سوق العمل‏.‏

وأشار أحمد الوكيل, رئيس الاتحاد, إلي أن هذه الخطوة تأتي ضمن مجموعة من الإجراءات التي يتعين علي الدولة أن تتخذها خلال الفترة المقبلة لتهيئة المناخ الاستثماري في مصر,لإقامة المشروعات الجديدة والتوسع في المشروعات القائمة لضمان تحريك عجلة التنمية وتعزيز الاقتصاد القومي.
وطالب, بضرورة إحداث ثورة إجرائية وتشريعية لضمان تنفيذ هذه الخطة علي أرض الواقع, مشيرا إلي أن وزارتي الاستثمار والصناعة قامت بخوض شوط كبيرا حتي الآن لتهيئة المناخ الاستثماري في مصر, وهو الأمر الذي بدا أثره واضحا خلال الفترة الحالية.
من جانبه, قال المهندس إبراهيم العربي, نائب أول رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية, إن البروتوكول يهدف إلي تلبية احتياجات المصانع من العمالة المدربة ذات الكفاءة العالية التي تفتقدها المصانع حاليا, الأمر الذي يؤثر بالسلب علي العملية الإنتاجية.
وأوضح, أن الحكومة حالية تعمل علي تذليل العقبات أمام الصناعة المحلية لتطوير وزيادة الإنتاج, الأمر الذي يعود بالإيجاب علي الأسواق المحلية عن طريق توافر جميع المنتجات الغذائية والصناعية.
وشدد, علي أهمية حل مشكلات المستثمرين القائمة لضمان استمرارهم في العملية الصناعية والتجارية, والتوسع في مشروعات, خاصة أن هذا الأمر يعتبر بمثابة رسالة واضحة لجميع المستثمرين الجدد باستقرار السوق المحلية وعدم وجود مشكلات للمستثمرين لتشجيعهم علي ضخ استثماراتهم في السوق المحلية خلال الفترة المقبلة.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على