السبت 13 من ربيع الأول 1439 هــ  2 ديسمبر 2017 | السنة 27 العدد 9715    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
‏3‏ مؤسسات دولية تدعم القدرات التصديرية والتجارية للشركات
2 ديسمبر 2017
أطلقت المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة‏(ITFC)‏ وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي‏(UNDP)‏ ومركز التجارة الدولية‏(ITC)‏ برنامجا جديدا للتدريب في المعلومات التجارية

بهدف دعم القدرات التجارية والتصدير للأعمال التجارية في آسيا الوسطي ولزيادة فرصها للوصول إلي الأسواق العالمية.
,ويهدف إلي مساعدة الأعمال التجارية علي فهم الفرص في التدفقات التجارية والتركيز علي مؤسسات الدعم التجاري لزيادة معرفتها وقدرتها علي استخدام أفضل الادوات المتوفرة لكي تتعرف علي فرص التصدير بالإضافة إلي معدات دخول السوق لتقديم هذه الأدوات إلي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.
وقال المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة اهمية تلك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم الذي تعتبر العمود الفقري للاقتصاد وبدورها تدفع نمو الدولة وابتكارها وإيجاد الوظائف.
وعلق ايشتو بويي رئيس قسم تطوير السوق في مركز التجارة الدولية قائلا: بكل الفخر نسعد ان مركز التجارة الدولية يقدر خبراته الفنية في التجارة وتحليل السوق من خلال ورشة العمل بالشراكة مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. البرنامج الإقليمي للتدريب في المعلومات التجارية لآسيا الوسطي سيمكن المشاركين من سبعة دول في أسيا الوسطي من تقديم خدمات استشارية قيمة إلي أعمالها التجارية المحلية وتسمح لها أيضا بالقيام بدراسات الجدوي الاقتصادية للسوق للمساعدة في توجيه الصادرات للأسواق بأعلي الإمكانيات.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على