الأثنين 8 من ربيع الأول 1439 هــ  27 نوفمبر 2017 | السنة 27 العدد 9710    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الصناعات الهندسية تواجه القطاع غير الرسمي بحصر الورش
أحمد المهدي
27 نوفمبر 2017
تعكف غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات علي إعداد إحصائية للورش المتعلقة بالقطاع الهندسي لدمجها للمنظومة الرسمية بما ينعكس إيجابيا لاقتصاد العام ولمصلحة تلك الورش حتي تتمكن من الاشتراك بالغرفة لتتمتع بالخدمات التي تقدمها الغرفة‏.‏

محمد المهندس رئيس الغرفة قال لـالأهرام المسائي, إن الغرفة تعمل حاليا علي تحديد العاملين في المنظومة غير الرسمية وعمل مذكرة عن طريق لجنة الضرائب بالاتحاد لرفعها لرئيس الاتحاد المهندس محمد السويدي للقيام بدراسة تلك العقبات مع مصلحة الضرائب والجهات المعنية بدمج القطاع غير الرسمي.
وأشار إلي أنه سيتم دراسة عدد من المحفزات لجذب القطاع غير الرسمي إلي المنظومة الرسمية وهو ما يصب في صالح الاقتصاد والصناعة, لافتا إلي أن هناك عدد كبير من الورش تعمل في المنظومة غير الرسمية وهو ما يجعل العائد قوي خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح أن هذا الاتجاه سيتم تطبيقه علي باقي الغرف الصناعية والتي لديها عدد كبير من الورش العاملة في القطاع غير الرسمي كصناعة الأثاث علي سبيل المثال, مشيرا إلي أن تبسيط الإجراءات أمام هذا القطاع سيعمل علي جذبهم بصورة سريعة.
وكشف عن اتجاه الغرفة لدراسة إنشاء مدينة صناعية متكاملة للقطاع الهندسي مع بداية العام المقبل بما يعمل علي توفير منتج بأقل تكلفة إنتاج بالإضافة إلي التكامل الصناعي التي تستهدفه الغرفة والتي نجحت في تحقيق نسبه منه خلال الفترة الماضية.
وأوضح أن هناك مساعي لجذب مختلف الاستثمارات في القطاع الهندسي معتمدين علي الميزة التي تتمتع بها مصر من اتفاقيات مع الدول الإفريقية, لافتا إلي أن تلك الخطوة ستنعكس إيجابيا علي المعدلات التصديرية في الفترة المقبلة وهو ما تستهدفه الحكومة سواء في الأسواق الأفريقية أو أسواق دول تجمع الميركسور.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على