الأحد 30 من صفر 1439 هــ  19 نوفمبر 2017 | السنة 27 العدد 9702    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الذهب يرتفع 5‏ جنيهات
شروق حسين
19 نوفمبر 2017
شهدت أسعار الذهب أمس ارتفاعا‏5‏ جنيهات في الجرام‏,‏ رغم غلق التداول في البورصات العالمية مساء أمس الأول‏,‏ وأرجعت شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية الأمر الي عدم ارتفاع السعر عالميا إلا قبل إغلاق التداول يوم الجمعة الماضي وبالتالي لم يظهر تأثير الارتفاع في أسعار الذهب بالسوق المحلية أمس الأول‏,‏ ومع ذلك ارتفع سعر الجرام امس بواقع‏5‏ جنيهات ليسجل عيار‏21‏ نحو‏632‏ جنيها بدون مصنعية‏.‏

وأكد نادي نجيب سكرتير عام الشعبة أن أسعار الذهب ارتفعت مساء أمس بالبورصات العالمية بواقع10 دولارات لتسجل الأوقية نحو1294 بدلا من1284 دولارا, ولكن هذا الارتفاع جاء قبل اغلاق البورصات العالمية التي تغلق في وقت متأخر وبالتالي لم يظهر تأثيره علي السوق المحلية أمس.

وأضاف:التجار رفعوا السعر خلال تعاملات أمس بالسوق المحلية حيث ارتفعت جميع الأعيرة الذهبية بنحو5 جنيهات للجرام الواحد, حيث سجل عيار21 حوالي632 جنيها, وعيار18 بلغ542 جنيها وعيار24 سجل722 جنيها.

وأرجع زيادة الأسعار العالمية إلي المضاربات في البورصات العالمية, حيث تتحكم في سعر الذهب عالميا نظرية العرض والطلب, حيث بدأ الطلب يزيد علي الذهب في البورصات العالمية, الأمر الذي أدي إلي بدء تراجع الكميات المعروضة, وبالتالي يرتفع السعر تدريجيا,مشيرا إلي أنه تجري عمليات مضاربة في أسواق الذهب عالميا للاستفادة بفروق الأسعار.

وأوضح أن أي تغييرات في الأسعار العالمية يقابلها تغير في السوق المحلية,خاصة أنها سوق مفتوحة نتيجة عمليات الاستيراد والتصدير, وبالتالي فإنها تعتمد علي السعر العالمي بشكل فوري, فالتجار لديهم شاشات تعرض الأسعار في البورصات العالمية,وحينما يتغير السعر عالميا يحدث الأمر نفسه في السوق المحلية. وتوقع ارتفاع الذهب في السوق المحلية تدريجيا مع بداية تعاملات الاسبوع الحالي في حالة عدم حدوث أي أحداث سياسية دولية تؤثر علي سعر الذهب بالسلب.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على