الأحد 23 من صفر 1439 هــ  12 نوفمبر 2017 | السنة 27 العدد 9695    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
نصر‏:‏ توقيع‏9‏ اتفاقيات بين مصر وتونس‏..‏ ووزير التجارة التونسي‏:‏ نسعي للانضمام للكوميسا
12 نوفمبر 2017
قالت الدكتورة سحر نصر‏,‏ وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير التجارة التونسي عمر الباهي‏,‏ إنه تم الاتفاق خلال اللجنة الوزارية المصرية التونسية علي توقيع‏9‏ اتفاقيات في العديد من المجالات‏,‏ منها النقل والتعليم والشباب بخلاف المحضر المشترك‏,‏ وذلك خلال عقد اللجنة العليا المصرية التونسية برئاسة رئيسي وزراء البلدين اليوم‏.‏

وأشارت إلي أن الوزارة تتحرك بصورة سريعة لتحسين مناخ الاستثمار وتذليل أي عقبات تواجه المستثمرين,لافتة إلي أن حجم الاستثمار التونسي فقط يبلغ36 مليون دولار وتحتل تونس المرتبة56 في الاستثمار بمصر.


من جانبه, قال عمر الباهي وزير التجارة التونسي إنه لابد من دعم رجال الأعمال في البلدين بشكل كامل وتسهيل حركة رجال الأعمال بما يفيد اقتصاد البلدين, مضيفا أنه من المهم الاستثمار بمصر والاستفادة من السوق المصرية الكبيرة, مؤكدا أهمية أن تدخل الاتفاقيات حيز التنفيذ علي أرض الواقع.

وقال الباهي إن تونس حسنت الإطار التشريعي من خلال قانون جديد للاستثمار بالإضافة إلي تحسين مجال البنية التحتية, لافتا إلي حرص بلاده علي توسيع الشراكة مع مختلف الدول خاصة مصر.

وأضاف باهي أننا نسعي إلي الانضمام أيضا إلي اتفاقية الكوميسا والتي تلعب فيها مصر دورا مهما بما يوسع من العلاقات الدولية مع دول القارة الإفريقية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على