السبت 15 من صفر 1439 هــ  4 نوفمبر 2017 | السنة 27 العدد 9687    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
شباب الأحزاب يتفقون علي تنظيم مشاركتهم في منتدي العالم
4 نوفمبر 2017
انتهي شباب الأحزاب المشاركون في منتدي شباب العالم الذي تنطلق أولي فعالياته اليوم من مدينة شرم الشيخ‏,‏ ويستمر حتي‏10‏ نوفمبر من الشهر الجاري‏,‏ بمشاركة أكثر من‏3000‏ شاب من‏113‏ دولة‏,‏

وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي, من التنسيق فيما بينهم ليلة أمس, للاتفاق علي تنظيم شكل مشاركتهم في المنتدي.

وقال إبراهيم الشهابي أمين شباب حزب الجيل الديمقراطي, إن شباب الأحزاب أقروا أوراق العمل التي تتعلق بتنيظم مشاركتهم في المنتدي وثقافة العمل التطوعي والمواطنة والديمقراطية وإعادة بناء مؤسسات الدول في مناطق الصراع والعولمة وتأثيراتها علي الحوار بين الحضارات.
وأضاف لـالأهرام المسائي, أن تنظيم مشاركة شباب الأحزاب في المنتدي سيكون من خلال تنسيق الكلمات داخل القاعة وإدارة نقاشات متعددة مع الوفود الأجنبية المشاركة بشكل تفاعلي موسع.
من جانبه قال محمود فيصل أمين شباب حزب حماة الوطن, إن الشباب يدرسون بحث آلية معينة للترحيب بشباب العالم, والاتفاق معهم علي استمرارية التواصل بعد المنتدي, بالاضافة إلي تبنيهم لتكريم القوات الأمنية الموجودة في شرم الشيخ لتقديم نوع من أنواع الدعم المعنوي لهم, وبعث رسالة تقديرا لجهودهم في الحفاظ علي الأمن والأمان في مصر. وأشار إلي أن شباب الأحزاب سيهتمون بورشة العمل التطوعي باعتبار أنهم وضعوا مقترحات لإدارة هذا العمل في مصر.
بدوره أكد أحمد فوزي عضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن, أن المنتدي الشبابي يمثل فرصة عظيمة لإطلاع دول العالم علي أهمية مؤتمر الشباب وحرص مؤسسة الرئاسة علي التواصل معهم بشكل مباشر, والتأكيد علي ضرورة التواصل بين كافة شعوب العالم. وأوضح أن شعار المنتدي الذي يحمل رسالة الجميع من أجل السلام والتنمية, يؤكد حرص الدولة علي إفشاء السلام في كل دول العالم, بالإضافة إلي ضرورة تضافر الجهود من أجل تحقيق التنمية والرخاء لكل الشعوب.
فيما قال أحمد مشعل أمين شباب حزب المصريين الأحرار, أن منتدي شباب العالم الذي ينطلق اليوم من مدينة شرم الشيخ, يحمل عدد من الرسائل الهامة من بينها رسالة للعالم بأن مصر تدعو للسلام والاستقرار للحفاظ علي الشعوب, وإلي البناء والتنمية والفرص الواعدة للاستثمار ودعم الاقتصاد في مصر, وجذب السياحة.
رحاب عبد المنعم

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على