السبت 15 من صفر 1439 هــ  4 نوفمبر 2017 | السنة 27 العدد 9687    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الأرقام كلمة السر في المنتدي العالمي
4 نوفمبر 2017
يشارك في منتدي شباب العالم بشرم الشيخ‏,,52‏ وفدا رسميا من دول توجو‏,‏ موريتانيا‏,‏ فلسطين‏,‏ الجابون‏,‏ تشاد‏,‏ الإمارات‏,‏ الأردن‏,‏ لبنان‏,‏ السنغال‏,‏ الجزائر‏,‏ غينيا الاستوائية‏,‏ تونس‏,‏ إثيوبيا‏,‏ أوغندا‏,

جيبوتي, الهند, اليمن, البحرين, المغرب, السودان, موريشيوس, رواندا, نيجيريا, الصين, زامبيا, صربيا, إندونيسيا, بورندي, الصومال, الكونغو, الكويت, السعودية, ألمانيا, قبرص, البوسنة, سريلانكا, العراق, طاجيكستان, كينيا, الأرجنتين, بيلاروسيا, أرمينيا, المجر, اليونان, كازاخستان, فيتنام, ورومانيا.

صرح بذلك مصدر برئاسة الجمهورية وقال إن هذه الوفود الرسمية ممثلة إما بحضور رئيس الدولة أو رئيس الوزراء أو وزير أو مبعوث شخصي أو مفوض أو مسئول كبير. ويشارك في المنتدي19 وزير شباب ورياضة, ومبعوث للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوث للإتحاد الإفريقي.. ويشارك فيه ممثلون من113 جنسية بإجمالي3203 أشخاص, ومن بين الشباب المشاركين في المنتدي شباب من المصريين والأجانب الذين سجلوا علي موقع المنتدي, منهم309 شباب مصريين ممن سجلوا علي الموقع الإليكتروني للمنتدي و150 من شباب الجاليات المصرية بالخارج و77 شابا وشابة من نموذج محاكاة الامم المتحدة, نصفهم من الأجانب و42 شخصية من الشخصيات المؤثرة علي مواقع التواصل الاجتماعي والشخصيات الملهمة للشباب, فضلا عن85 من شباب الجامعات الحكومية من المتفوقين علميا ودراسيا, و107 من شباب الجامعات الخاصة والجامعات الأهلية من المتفوقين والأوائل.. ووصل إلي مدينة شرم الشيخ أمس170 من الشباب المشاركين من خارج مصر, و700 من الشباب المصري, وسيصل اليوم863 من الشباب الأجانب من المشاركين في المنتدي.
وأوضح مصدر رئاسي أن مطار شرم الشيخ مجهز بكل الإمكانات لتسهيل تحركات الوفود المشاركة, فضلا عن تكثيف جهود عناصر وزارة الداخلية ومحافظة جنوب سيناء ووزارة الطيران المدني لاستقبال الوفود, حيث يصل غدا السبت أكبر عدد من المشاركين في أعمال المنتدي, لذلك سيكون هناك مركز عمليات مفتوح لاستقبال الأعداد الضخمة التي ستشارك في المنتدي.
ويتضمن المنتدي46 جلسة يتحدث فيها222 متحدثا يمثلون64 دولة, من بينهم وزراء ومسئولون ومجموعات من شباب العالم.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على