الأحد 17 من محرم 1439 هــ  8 أكتوبر 2017 | السنة 27 العدد 9660    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
المنوفية تتواصل مع التنمية بـ شبين الكوم ـ السادات
المنوفية‏-‏ محمد العيسوي
8 أكتوبر 2017
تشهد محافظة المنوفية حركة كبيرة في إنشاء ورفع كفاءة المحاور المرورية السريعة‏..‏ الصحراوية والزراعية‏..‏ سواء بين مدنها الرئيسية أوالتي تربطها مع المحافظات المجاورة.

 ويأتي في مقدمتها محور التنمية شبين الكوم ـ السادات والذي يتم وضع اللمسات النهائية لافتتاحه خلال أيام بتكلفة 200 مليون جنيه و يعد شريانا جديدا للحياة علي أرض المحافظة وحيث يربط بين المنطقتين الصناعيتين قويسنا والسادات وبهما عدد كبير من المصانع وينتقل اليهما العمال من كل أنحاء المحافظة.... علاوة علي رفع كفاءة طريقي القاهرة ـ الاسكندرية الزراعي والصحراوي في الجزء الخاص بالمحافظة.

كما يمر بها الطريق الدائري الاقليمي والذي يعد من أكبر وأضخم الطرق, حيث يربط بين محافظات الوجه البحري ومدن القناه وحتي محافظات شمال الصعيد, ويمتد داخل المنوفية بمسافة(35) كم تم الانتهاء من(75 %) من هذا الجزء.

يقول محمود عبدالمجيد- سائق- أعمل علي طريق شبين الكوم- السادات يوميا لتوصيل العمال إلي مصانعهم ويستغرق الوقت حوالي ساعتين ذهابا وساعتين ايابا مما يمثل تكلفه في البنزين المستخدم بالإضافة إلي المجهود وضياع وقت آلاف العمال الذين يتوجهون يوميا إلي المناطق الصناعية في شكل ورديات مما يزيد من عملية الزحام المروري وخاصه بمدينة السادات.. ومع تشغيل الطريق الجديد لمحور التنميه شبين الكوم السادات سيتم توفير الوقت والمجهود سواء للعمال أو لغيرهم.

يضيف محمد أمين, عامل قائلا: الربط بين شبين الكوم السادات من خلال المحور الجديد سيساعد علي تخفيف الضغط المروري علي منطقه كفر داود والتي تقع فيها الحوادث اليوميه نتيجه الزحام والطرق غير الممهدة, مطالبا بضرورة الاسراع في استكمال المشروع حفاظا علي أرواح العمال وتوفيرا للوقت والمجهود والتكاليف اليومية أيضا.

يقول أحمد قابيل, أحد الأهالي: أنتظر افتتاح الطريق الإقليمي في أسرع وقت نظرا لأهميته في ربط المحافظة بالمحافظات الأخري- خاصة أنني أعمل في القاهرة وأستغرق حوالي4 ساعات للوصول إلي القاهرة نتيجة الضغط المروري علي الطرق التقليدية فمع استخدام الطريق الاقليمي ستستغرق المسافة حوالي ساعة ونصف مما يوفر الوقت والمجهود والتكلفة أيضا.

من جانبة أكد المهندس علي عبدالدايم, مدير مديرية الطرق والكباري بالمنوفية أنه يتابع مشروعي الطريق الاقليمي ومحور التنمية شبين الكوم السادات مؤكدا علي الانتهاء منهما في المواعيد المتفق عليها مع المسئولين عن التنفيذ.. حيث تم الانتهاء من حوالي 80 % من محور شبين الكوم السادات بتكلفة 200 مليون جنيه وحوالي 75 % من الجزء المار بالمحافظة من الطريق الإقليمي بمسافة 35 كم.. مما سيؤدي لتخفيف الكثافه المرورية بالطرق الرئيسيه والتقليدية واستغلال الطرق الزراعية وتشجيع الاستثمار واستصلاح الأراضي الزراعية وإحياء المدن الجديدة علي الطرق الصحراوية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على