السبت 16 من محرم 1439 هــ  7 أكتوبر 2017 | السنة 27 العدد 9659    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
التقاريرالميدانية تظهرجاهزية الأجهزة التنفيذية بالدقهلية لمواجهة الشتاء
الدقهلية‏-‏ رشا النجار
7 أكتوبر 2017
حالة من الاستنفار تشهدها محافظة الدقهلية مع اقتراب موسم الشتاء وهطول الأمطار الأمر الذي يتسبب كل عام في تحول شوارع الدقهلية إلي برك ومستنقعات من المياه

 وقد بدأ ديوان المحافظة خطة منذ العام الماضي تستهدف منع تلك الظاهرة التي باتت تسبب القلق لمواطني المحافظة.. نظرا لأن الأمطار تؤدي إلي انقطاع الطرق الخارجية بين قري المحافظة ومراكز القري وغياب العاملين عن وظائفهم والطلاب عن مدارسهم والجامعات.. وانقطاع خطوط الهاتف الأرضي وخطوط الكهرباء.. كما تؤدي إلي توقف حركة الصيد ببحيرة المنزلة وبالبحر الأبيض بجمصة لارتفاع منسوب المياه وازدياد الأمواج.
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية أنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن خلال المجلس التنفيذي الذي تم عقده سابقا لوضع الاستعدادات اللازمة لموسم الأمطار ومدي جاهزية الجهاز التنفيذي لمواجهة كافة الاحتمالات وذلك من منطلق الحرص علي أمن وسلامة المواطنين وحفاظا علي الأرواح والممتلكات.
واستعرض المحافظ التقارير الميدانية المقدمة من رؤساء المراكز والمدن والأحياء والتي أظهرت الاستعدادات الكاملة للأجهزة التنفيذية لمواجهة موسم الشتاء قبل وأثناء وبعد سقوط الأمطار, حيث قام رؤساء الوحدات المحلية وبالتنسيق الكامل مع كافة قطاعات الجهاز التنفيذي بالمحافظة بتفقد كافة المرافق والتأكد من سلامة خطوط الصرف وأعمدة الكهرباء والكباري والمداخل الرئيسية, كذلك المرور علي القري والعزب والاطمئنان علي كافة الطرق بها والمؤدية إليها.
وشدد المحافظ علي رؤساء الوحدات بالتأكد من عمل الورديات الليلية بكافة الوحدات ونشر أرقام هواتف غرف العمليات كل في نطاقه فضلا عن نشر الرقم الشخصي لرئيس الوحدة ورقم الخط الساخن حتي يتسني للمواطنين التواصل في حالة الحاجة إلي أي خدمة.. فضلا عن وضع خطة لنشر الدوريات الأمنية بمداخل ومخارج المحافظة لانتظام تسيير حركة المرور.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على