الجمعة 8 من محرم 1439 هــ  29 سبتمبر 2017 | السنة 27 العدد 9651    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الملحق التجاري لسفارة اليونان لـ الأهرام المسائي‏:‏
حجم استثماراتنا في مصر يتجاوز‏780‏ مليون يورو
أسامة سيد أحمد
29 سبتمبر 2017
أكد باندليس جاسيوس مستشار الشئون الاقتصادية والتجارية بالسفارة اليونانية أن حجم الاستثمارت في مصر خلال الفترة الماضية تعد‏780‏ مليون يورو في ظل تحسن العلاقات السياسية والاقتصادية بين مصر واليونان‏.‏

وأشار إلي أن هناك توجها لدي عدد كبير من المستثمرين اليونانيين لضخ المزيد من رءوس الأموال لإقامة مصانع وشركات في عدد من القطاعات في مصر بجانب الشركات المتواجدة والتي تبلغ40 شركة والتسويق في السوق المحلية والاتجاه للتصدير وبصفة خاصة في صناعة الأسمنت والعصائر والاتصالات.
وأوضح خلال المؤتمر الذي عقد أمس لمناقشة سبل تطوير التبادل التجاري في مجال الفاكهة ضمن جولة تشمل السعودية والإمارات والكويت أن نسبة كبيرة من حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان يأتي في قطاع تجارة النفط; حيث تصدر مصر النفط الخام إلي اليونان بينما تستورد منها منتجات النفط بعد تكريره.
وأوضح أن تراجع حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان خلال العام الماضي والذي بلغ800 مليون يورو صادرات يونانية و570 مليون يورو صادرات مصرية مقابل مليار يورو صادرات يونانية و600 مليون يورو صادرات مصرية في عام2015 يرجع في المقام الأول إلي انخفاض في أسعار النفط.
وأضاف أن من أهم الصادرات المصرية لليونان البطاطس والخضر والفواكه الطازجة مشيرا إلي أنه تم إنشاء4 موان باليونان لاستيعاب استيراد البطاطس وإنهاء أزمة تكدس الكميات الموردة بميناء واحد فقط.
وأشار إلي أنه سوف يتم عقد اجتماعات بين وزارة الصحة المصرية والجانب اليوناني في شهر نوفمبر المقبل لبحث مواصفات الأجهزة الطبية التي ينتجها الجانب اليوناني والسماح للشركات المصرية بإنتاجها بعد الموافقة علي الـCB شهادة مطابقة مواصفات الاتحاد الأوروبي.
وقال: إنه سوف يعقد مؤتمر اقتصادي بين مصر واليونان في شهر ديسمبر المقبل لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين والاستثمارت ومنها زيادة حجم الترويج للسياحة اليونانية بمصر من جانب ومنح الحكومة اليونانية إقامة للمصريين الذين يمتكلون أي عقارات في اليونان.
وأضاف أنه تم عقد لقاء ثنائي بين جمعية رجال الأعمال المصريين واتحاد الصناعات اليونانيةCBA والذي حضره وزير التجارة والصناعة المصري لتشجيع التعاون الاقتصادي وتمت استضافة عدد من رجال الأعمال المصريين في قطاع المواد الغذائية باليونان لعرض الفرص الاستثمارية والفرص التصدرية للسلع إلي مصر.
ويأتي هذا المؤتمر في إطار العلاقات الاقتصادية والتاريخية المتبادلة والتعاون متعدد الأطراف بين مصر واليونان, في سبيل تعزيز التبادل التجاري خاصة في مجال الفاكهة, وقد شارك في المؤتمر, الذي تم عقده أمس, العديد من الشركات المصرية العاملة في مجال استيراد وتصدير الفاكهة.
ويمثل المؤتمر فرصة متميزة لمناقشة الفرص التجارية المتاحة, وكذلك بحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات التجارية بين أعضاء جمعية التعاونيات الزراعية للمنتجين اليونانيين بإيماثيا, ونظرائهم من ممثلي الشركات المصرية في قطاع الحاصلات الزراعية والفاكهة.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على