الأثنين 4 من محرم 1439 هــ  25 سبتمبر 2017 | السنة 27 العدد 9647    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
حتي لا ننسي‏..‏ تاريخ سينمانا
يقدمها‏:‏ سعيد عبدالغني
25 سبتمبر 2017
لن ننسي الرئيس‏..‏ جمال عبد الناصر‏..‏ قائد ثورة يوليو‏..‏ واهتمامه بالفن السينمائي‏..‏ وكل عناصر الفن‏..‏ عندما شاهد وهو في سيارته مارا أمام سينما مترو‏..‏ ولاحظ أن دار عرض السينما‏..‏ مغلقة علي فيلم سينمائي‏..‏ وكان فيلم ـ شيء من الخوف بطولة شادية‏..‏ والنجم محمود مرسي‏,

وأوقف سيارته أمام باب السينما.. المغلق.. وعليه عنوان الفيلم الشهير.. شيء من الخوف.. بطولة النجمة شادية والنجم محمود مرسي..والمسئول عن إغلاق.. دار العرض كان شخصية مهمة أصدر أوامره لإدارة دار العرض بإغلاق دار العرض حتي لا يراها الرئيس جمال عبد الناصر!! وطلب الرئيس جمال عبد الناصر.. الشخصية المسئولة عن إغلاق دار السينما.. فذكر عبد الناصر أن الفيلم.. يقدم في أحداثه بطل الفيلم.. عتريس.. محمود مرسي.. والذي تردد بين الناس.. أنه يرمز للرئيس, ولا يجوز نشر أحداث هذا التردد للناس.. بأنك يا زعيم.. جمال عبد الناصر.. مثله!! فقال الرئيس جمال عبد الناصر.. أنا أعرف جيدا تفاصيل أحداث الفيلم. وهو فيلم.. النجمة شادية.. ومحمود مرسي!! وقال الرئيس جمال عبد الناصر.. جملته الشهيرة التاريخية.. ويذكر أن عتريس احترق تماما في الفيلم إخراج حسين كمال, ولو كنت أنا كعتريس.. كنت أستحق ما جري في الفيلم!! وأمر بعرض الفيلم فورا.. ليشاهده كل الجماهير!!
وهناك الحدث الثاني الذي قام به.. الرئيس جمال عبد الناصر.. وهو حدث تاريخي أيضا.. والحدث كان أن أحد المسئولين في الإذاعة.. منع عرض أفلام.. وأغاني.. أم كلثوم.. في الإذاعة.. ولم يعد أحد.. يسمعها.. فسأل الزعيم لماذا.. تم منع صوت أم كلثوم في الإذاعة.. فرد عليه.. المسئول الذي منع صوت أم كلثوم من أغانيها في الإذاعة.. أن أم كلثوم كانت تغني أغانيها للملك!! فقال له الرئيس.. جمال.. لو منعتم أم كلثوم من الإذاعة عليكم أن تزيلوا الأهرامات الثلاثة, وعادت أم كلثوم إلي حريتها بالغناء.. بأروع أغاني الثورة!!
وهكذا.. سجلت السينما.. عودة تاريخ ـ5 ـ آلاف فيلم مصري.. لمصر أم الدنيا!!؟

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على