الأحد 3 من محرم 1439 هــ  24 سبتمبر 2017 | السنة 27 العدد 9646    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
دروب عالمية لخدمة مشروعات شرق وغرب القناة يتصدرها عربي‏1‏
الإسماعيلية‏-‏ خالد لطفي
24 سبتمبر 2017
تشهد الإسماعيلية طفرة غير مسبوقة في إنشاء ورفع كفاءة المحاور المرورية السريعة الصحراوية والزراعية التي تربطها مع المحافظات المجاورة بفضل التعاون البناء بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة الطرق والكباري وجهاز تعمير سيناء فضلا عن وقوعها ضمن مشروع تنمية محورقناة السويس الذي منحه الرئيس عبد الفتاح السيسي الاهتمام الأكبر في حساباته لتنمية مصر اقتصاديا خلال المرحلة المقبلة وحتي نقف علي الانجازات التي تحدث علي أرض الواقع بعد تلاشي السلبيات بمختلف الطرق الرئيسية المؤدية لعروس القناة أجرينا التحقيق التالي‏.‏

الاسماعيلية القاهرة الصحراوي
يقول مصطفي السيد- مدير عام بإحدي شركات التأمينات- أن طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي شهد تطويرا ملحوظا خلال العامين الماضيين بعد أن تم رفع كفاءته بواسطة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي نجحت في إنشاء أربع حارات في كل اتجاه منه وقضت نهائيا علي الحوادث الدامية التي كانت تقع عليه وأصبح قائدو السيارات يسيرون عليه باطمئنان وراحة بال وأتمني أن يكون هناك صيانة دورية للطريق وإضاءته والتصدي للتعديات في محيطه باستخدام قوة القانون مع الحد من إنشاء محطات الوقود الكثيرة واستبدالها بخدمات أخري.
ويذكر أن تكلفة تطوير هذا الطريق وفقا للبيانات المعلنة بلغ قرابة الـ500 مليون جنيه.

تطوير الإسماعيلية بورسعيد
يضيف محمد ناجي- محاسب- أن طريق بورسعيد الدولي الذي يقع في زمام الإسماعيلية تبدلت أحواله من محور سيء لآخر بمواصفات عالمية بعد تدخل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة التي تستحق التقدير والاحترام لإشرافها علي رفع كفاءته وأصبح هناك ثلاثة حارات في كل اتجاه والمطلوب إزالة التعديات في محيطه خاصة ورش إصلاح السيارات التي يفتقد البعض منها شروط الأمن الصناعي فضلا عن حظائر المواشي وتشوينات مواد البناء ومنع سائقي التوك توك من استخدام الطريق حتي لا تقع الحوادث بسببهم والتي ينتج عنها إصابات ووفيات بالجملة للأبرياء الذين لا ذنب لهم.
ويذكر أن تكلفة تطوير هذا الطريق وفقا للبيانات المعلنة بلغ قرابة الـ400 مليون جنيه.

رفع كفاءة الإسماعيلية- الصالحية
يطالب رضا حميد- محاسب بإحدي شركات البترول- الانتهاء سريعا من رفع كفاءة طريق الإسماعيلية- الصالحية حتي يلحق بمثيله بورسعيد الدولي الذي يعد طريقا نموذجيا بمعني الكلمة.. مشيرا إلي أن هذا الطريق والذي يبدأ من القنطرة غرب يشهد حركة نشطة للسيارات بمختلف أنواعها وتقع عليه الحوادث بين الحين والآخر نتيجة السرعة الجنونية التي يلجأ إليها قائدو شاحنات النقل والميكروباص الذين لا يحترمون قواعد المرور في ظل غياب الرقابة عليهم فضلا عن قيام اللصوص بالسطو علي اللوحات الإرشادية وبيعها لتجار الخردة.

ازدواج الزقازيق الزراعي
يؤكد محمد حسين- أمين صندوق نقابة المعلمين بالإسماعيلية أنه بعد ازدواج طريق الزقازيق الزراعي الذي يقع ما بين العباسة ونفيشة انخفضت تماما الحوادث المرورية التي كانت تقع عليه بسبب التعديات والإشغالات في محيطه من أكشاك لبيع المشروبات الساخنة وفروشات وورش ميكانيكية لكن نأمل سرعة التعامل مع أشجار الكافور الضخمة التي أصابتها الشيخوخة بإزالتها وزراعة أخري بدلا منها ومراقبة قائدي مركبات التوك توك ومنع سيرها ومعها سيارات الربع نقل المحملة بالركاب حفاظا علي أرواح الأبرياء لاسيما وأن العام الدراسي قد بدأ وهذا المحور يشهد تكدسا غير مسبوق لاستخدام طلاب المدارس له ذهابا وعودة لمنازلهم.
ويتابع إبراهيم همام- موظف بالمعاش- أن طريق أبو حماد36 الحربي والذي يطلق عليه الكثيرون طريق الموت لم يشهد أي تطوير حتي الآن سواء بازدواجه أو وضع اللوحات الإرشادية الحديدية والضوئية لتأمينه من الاتجاهين حيث يوجد مدقات يستخدمها سائقي النقل للعبور منها بشكل عشوائي يؤدي لاصطدامهم مع السيارات العابرة في الطوالي وأدعو المسئولين بالهيئة العامة للطرق والكباري الإسراع في رفع كفاءته للحفاظ علي أرواح الركاب التي تضيع نتيجة التقصير الذي يحدث دون محاسبة للمخالفين فضلا عن ضرورة إيجاد حل لمحرق القمامة الواقع خلف المنطقة الاستثمارية لخطورته البالغة علي حركة المركبات لاسيما وأن الكثير من الحوادث تحدث بسبب الدخان المنبعث منه بكثافة شديدة.
ويطالب محمود العايدي أعمال حرة- الاهتمام بطريق السويس الصحراوي الذي يعد محورا هاما لنقل البضائع من ميناء السخنة للمحافظات الأخري شرق وغرب الدلتا وإجراء إحلال وتجديد له والحد من الإشغالات التي تقع في نطاقه وبالتحديد في قريتي نفيشة وفنارة ومدينة فايد في زمام الإسماعيلية حيث دأب أصحاب المحلات والورش الخروج لحرم الطريق بأدواتهم وبضاعتهم دون مراعاة للتعليمات الملزمة لهم للبعد عنه ضاربين بها عرض الحائط الأمر الذي ينتج عنه دوما اصطدام مروع بين السيارات ويضيع بسببها حياة المواطنين الذين لا ذنب لهم بالأخطاء التي يرتكبها أشخاص لا رحمة أو شفقة في قلوبهم لإدراكهم أن ما يفعلونه خطأ أودي بحياة الأبرياء وعرض آخرين للإصابات بكسور أدت لعاهات وتشوهات جسدية مستديمة.

محور عربي1
ومن جانبه قال المهندس محمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لهيئة الطرق والكباري بمنطقة الإسماعيلية: إن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بقيادة اللواء أركان حرب كامل الوزير تشرف علي إنشاء محور عربي1 شرق القناة بطول220 كيلو متر وبامتداد محافظات بورسعيد والإسماعيلية والسويس ويخدم التنمية في هذه المنطقة الحيوية.. كما أن هناك مشروعات عديدة تتمثل في إنشاء ورفع كفاءة المحاور المرورية تنفذها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بمنطقة قناة السويس بمئات الملايين من الجنيهات وسيكون لها مردود اقتصادي طيب في السنوات المقبلة وتخدم مشروع تنمية محور قناة السويس.
وأضاف أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انتهت من رفع كفاءة طريقي الإسماعيلية القاهرة الصحراوي وبورسعيد الدولي وفق المقاييس العالمية التي تضمن سلامة السيارات وسهولة تحركها بعد إجراء التوسعة اللازمة في زمن قياسي يحسب للقائمين عليها.
وأشاد رئيس الإدارة المركزية لهيئة الطرق والكباري بمنطقة الإسماعيلية بانتهاء عملية ازدواج طريق الزقازيق الزراعي بطول50 كيلو متر من العباسة وحتي نفيشة بتكلفة120 مليون جنيه وافتتاحه أمام حركة السير وهناك رقابة صارمة تفرض عليه لمنع أي تعديات قد تحدث في محيطه فضلا عن وجود خطة لإحلال وتجديد الأشجار الضخمة علي جانبيه.

ازدواج القنطرة غرب- الصالحية- القصاصين
وأوضح أن الهيئة العامة للطرق والكباري قاربت علي الانتهاء من ازدواج طريق القنطرة غرب- الصالحية- القصاصين بطول30 كيلو متر وبتكلفة110 مليون جنيه في نوفمبر المقبل وافتتاحه أمام حركة السير لتخفيف الازدحام الشديد الذي يشهده هذا المحور في أوقات الذروة.

الإسماعيلية- السويس الصحراوي
وأكد أنه تم طرح كراسة الشروط لدي المقاولين تمهيدا لرفع كفاءة طريق الإسماعيلية السويس الصحراوي بطول45 كيلو متر ويبلغ تكلفته200 مليون جنيه حتي يكون جاهزا لاستقبال الشاحنات والسيارات القادمة من الموانئ القريبة منه وللقضاء علي الحوادث الدامية التي تقع في محيطة.

الفردان الصالحية
وتابع المهندس محمد الشيخ أن هيئة الطرق والكباري تدرس مشروع ازدواج طريق الفردان- الصالحية بطول30 كيلو متر وتكلفة قدرها300 مليون جنيه مع رفع كفاءة وصلة القصاصين حتي الكيلو85 القاهرة الصحراوي بطول18 كيلو وبتكلفة40 مليون جنيه.

36 الحربي في الخطة
وعن تطوير طريق36 الحربي الذي يربط بين الإسماعيلية والزقازيق قال المهندس محمد الشيخ أنه سيتم النظر في أمره العام المالي المقبل.. وتم وضعه ضمن الخطة العامة لهيئة الطرق والكباري ونطمئن قائدو السيارات الذين يستخدمونه اتخاذ الإجراءات اللازمة نحو رفع كفاءته.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على