الأربعاء 22 من ذو الحجة 1438 هــ  13 سبتمبر 2017 | السنة 27 العدد 9635    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
في الصميم
مدحت خطاب ‏
13 سبتمبر 2017
>>‏ لا أعتقد أن أحدا مهتما بعودة البرلمان للانعقاد ولا يهتم أحد بدور المجلس‏,‏ خاصة أن كل تشريعاته في الانعقاد الأخير لم تر النور ولم تنفذ علي أرض الواقع ولم يكن للبرلمان دور في الشأن الاقتصادي

 ولم يجرؤ البرلمان علي رفض قانون من الحكومة أو التعامل مع أزمة أو التصدي لأسعار وجنونها أو وجود لجان تعمل بما يحدث في الشارع من ملفات وأيضا الاهتمام من النواب باللجان والسفر للخارج وتأشيرات الحج.
وقبل الانعقاد لابد من محاسبة كل نائب لم يؤد دوره المنوط به وإنهاء فوضي تشكيل اللجان ووضع حد للتزويغ من الجلسات ومعرفة أهداف السفر للخارج من جانب عدد كبير من النواب وطبعا نأمل في عدم الاهتمام بنواب الشو والمواقع الإلكترونية وجروبات مواقع التواصل الاجتماعي.
>> علي جهاز الكسب غير المشروع أن يتوسع في المراقبة ولا يقتصر عمله فقط علي إقرارات الذمة المالية للموظفين الذين يدفعون الضرائب ورواتبهم لم تر زيادات لسنوات وعلي الجهاز أن يدخل الوحدات المحلية ودواوين المحافظات والأندية والاتحادات الرياضية والإدارات الفرعية في وزارات القوي العاملة والتربية والتعليم والصحة والزراعة والمالية والنقابات والجمارك والموانئ وإدارات المرور.
>> هوجة كلام حول الزيادة السكانية وطبعا كل من يتكلم لا يقدم حلولا عملية أو يمتلك الرؤية وأقصد هنا بعض نواب البرلمان لأن معظم الحلول المطروحة من جانبهم غير دستورية والمجلس القومي للسكان ليس له أي دور والأزهر لابد وأن يكون له تدخل وطبعا وزارات التعليم والثقافة والأوقاف.
>> إقامة أسبوع شباب الجامعات بالمنوفية جاء في وقته ليس لشعارات الأسبوع أو الأنشطة والفعاليات والطوابير والحفلات, ولكن لأن مدينة شبين الكوم تشهد لأول مرة منذ سنوات طوال عمليات نظافة وإزالة تعديات ومواقف عشوائية ووجود أمني علي أعلي المستويات وبالطبع هذا هو المطلوب دائما وليس في المناسبات فقط.
>> الشعار الجديد لوزارة التربية والتعليم( مفيش ثانوية ومناهجنا إلكترونية وانتهي عصر قراطيس الطعمية).
>> المدارس الخاصة رفعت المصروفات بنسب وصلت لـ70% والغريب أن الإيصالات التي تعطي لأولياء الأمور مختلفة عن الإيصالات التي ترسل للوزارة وعلي الجهات الرقابية فتح هذا الملف وبأقصي سرعة.
>> وزير الزراعة أعلن مؤخرا تخصيص100 مليون جنيه للمرحلة الثانية لمشروع البتلو بالمحافظات.. المهم أولا نعرف ما تم تحديده في المرحلة الأولي والإنتاج والتأثير علي ما يطرح من لحوم وأسعارها.
>> علامات استفهام حول توقف وزارة الري عن إزالة التعديات علي النيل ومن فترة ليست بالقصيرة لم نعد نسمع عن إزالة تمت أو بيانات بخصوص الإزالة وفعلا الحملات متوقفة والجديد وقوع تعديات جديدة في الدلتا دون تدخل من الجهات المسئولة.
>> لاحظت ظهور مجالس أعمال فجأة ومن جانب بعض رجال الأعمال وحتي اللحظة لا أعرف سكوت الحكومة عن تلك المجالس التي تعقد مؤتمرات وندوات وتتكلم باسم الدولة وكعب داير في الخارج بلا أي إستراتيجية وعلي الحكومة أن تفيدنا بحقيقة تلك المجالس التي ظهرت فجأة وباهتمام إعلامي أكبر من الاهتمام بقطاعات ومؤسسات ومجالس ووزارات الدولة.
>> الإعلان عن جدول الدوري بعد أسبوع واحد دليل علي فساد المنظومة الكروية.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على