الأربعاء 22 من ذو الحجة 1438 هــ  13 سبتمبر 2017 | السنة 27 العدد 9635    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
‏200‏ مليون دولار حجم استثمارات النسيج الهندية في مصر
أحمد المهدي
13 سبتمبر 2017
كشفت سفارة الهند بالقاهرة عن اعتزام شركة هندية في ضخ استثمار في قطاع صناعة النسيج بنحو‏40‏ مليون دولار في العام المقبل‏,‏ وتستهدف ان تصل بتكلفة الاستثمار الي‏60‏ مليون دولار‏.‏

السفير الهندي بالقاهرة سانجاي باتاتشاريا قال ـ خلال مؤتمر صحفي عقد مساء امس حول مشاركة الهند في معرض للمنسوجات بالقاهرة إن هناك شركتين هنديتين تعملان بالسوق المصرية تبلغ اجمالي تكلفتهم الاستثمارية200 مليون دولار, وتعمل شركة من هاتين الشركتين علي ضخ100 مليون دولار في الفترة المقبلة.
وأضاف: إن المشاركة في المعرض في العام الحالي ستركز علي الأقشمة بمختلف أنواعها بعكس مشاركة العام الماضي التي ركزت علي الغزول بمختلف أنواعها بداية من صناعة الغزول حتي الوصول لمختلف أنواع الأقمشة. واشار إلي أن صناعة النسيج الهندية تتميز بجودة عالية نتيجة الاعتماد علي أحدث وسائل التكنولوجيا المستخدمة في عملية الانتاج, لافتا إلي أن الهند لديها صناعة كبيرة في تصنيع المعدات والماكينات المستخدمة في تصنيع الأقمشة. وأوضح أن الهند تعد ثاني اكبر دولة في صناعة النسيج, مشيرا إلي أن نصيب صناعة النسيج تمثل120 مليار دولار في الاقتصاد الهندي وصادرات العام الماضي40 مليار دولار. وكشف عن استهداف الهند الوصول بصادرات الهند في النسيج إلي60 مليار دولار بحلول2020, لافتا إلي أن قطاع النسيج يوفر51 مليون فرصة عمل مباشرة و68 مليون فرصة عمل غير مباشرة. وقال السفير إن صادرات الهند لمصر في العام الماضي بلغت240 مليون دولار مقسمة علي النحو التالي97 مليون دولار منسوجات صناعية, و131 مليون دولار قيمة تصدير القطن, وبلغت فاتورة الملابس الجاهزة نحو3,2 مليون دولار. واشار إلي أن حجم التبادل التجاري في العام الماضي بلغ نحو2,3 مليار دولار, لافتا إلي أن هناك تشابه كبير بين مصر والهند في السياسات المتبعة في تطوير قطاع النسيج وهو ما يجعل هناك تقارب في تعزيز التعاون خاصة أن الهند تقوم بإنتاج مختلف الماكينات التي تستخدمها مصر في الانتاج.
من جانبه, قال إس روي المدير التنفيذي لمجلس ترويج صادرات المنسوجات الصناعية والريون إن الشركات الهندية المشاركة في المعرض البالغ عددها37 شركة جاءت لمساندة الصناعة المحلية وليست للمنافسة, خاصة ان الحكومة المصرية تعمل علي النهوض بقطاع النسيج, وهو ما يجعل الهند مستعده لتوفير ما تحتاجه الصناعة المحلية من مادة خام ومعدات.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على