الأحد 19 من ذو الحجة 1438 هــ  10 سبتمبر 2017 | السنة 27 العدد 9632    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
في الصميم
مدحت خطاب
10 سبتمبر 2017
‏>‏ طبعا الكل يفكر في العام الدراسي الجديد والكل يركز مع مستلزمات المدارس والجامعات من ملابس ومصروفات ودروس ولكن المسئولين بالتعليم اهتماماتهم الآن مختلفة‏.‏

في وزارة التربية والتعليم لاحظت أن هناك اجتماعات سرية جدا بديوان الوزارة لمجموعة من المستشارين السريين لوزير التربية والتعليم وهدف الاجتماعات وضع استراتيجية جديدة لظهور الوزير بوسائل الإعلام واختيار الأوقات والبرامج والوسائل في هذا الشأن ومجموعة المستشارين هم محور العمل والقرارات والتلميع والترقيات واختيار القرارات وتلك المجموعة معظم افرادها من عدة سنوات ولايتغير عناصرها.
وفي الجامعات وللآسف الشديد تم منع نشر تصنيف جامعاتنا علي المستوي العالمي وطبعا نتذيل التصنيف خاصة في مجالات البحث العلمي وكل الاهتمام بالتصنيف المحلي فقط ونتيجته اهانة للجامعات الكبري القاهرة والمنصورة والزقازيق والإسكندرية وحلوان وليس غريبا أن تتصدر جامعة بني سويف الترتيب المحلي لأن الجامعات الكبري لاعلاقة لها بالبحث العلمي وأسس التدريس المناسبة.
> ليس صحيحا أن مصروفات الإقامة بالمدن الجامعية تدفع سنويا فالمصروفات أصبحت350 جنيها شهريا طبقا لقرار المجلس الأعلي للجامعات.
> لجنة التعليم بالبرلمان خرجت تصريحات من أفرادها حول زيادة رواتب المدرسين ووصل الكلام إلي8 آلاف جنيه كحد أقصي لراتب المدرس في الشهر ولن يقل الراتب عن3500 جنيه..كله كلام خاصة أن وزير التربية والتعليم لم يتكلم من قريب أو بعيد عن الرواتب خلال زياراته الكثيرة للبرلمان وان الزيادة مرهونة بخروج قانون التعليم الجديد وحتي الآن لم ترسل الحكومة مشروع القانون للبرلمان وليست هناك أي نية لمناقشته في دورة الانعقاد المقبلة.
> لست من المقتنعين بتصريحات وندوات ومؤتمرات وكلام رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لان كل كلامه مجرد انشاء فقط وآخر كلامه المفاجآة التي سيعلن عنها لعمال السكك الحديدية والمترو ولم أندهش من إشادته بوزير النقل وأن الوزارة شهدت طفرة منذ توليه المسئولية ونفس الكلام قاله المراغي من قبل مع الوزير السابق.
وأنصح المراغي بتقييم دور وعمل وهدف وأهمية النقابات العمالية ومعرفة القيادات بالنقابات الفرعية وحكاية السيارات الجديدة بعدها نتكلم في السياسة.
> نعرف أن الإعلام لايهتم بالنشاط والفعاليات والعمل والحركة في محافظة أسوان إلا في فصل الشتاء وطبعا الكل يريد أن يشاهد أي فعاليات علي ارض الواقع ونعرف الأسباب والأغراض والأهداف ولكن الآن المحافظة تشهد عملا ونشاطا ومؤتمرات ومنظومة عمل متجددة لاتجد أي اهتمام خاصة معسكر الأئمة التدريبي الذي انطلق منذ ساعات ويتم الاستعداد للاحتفالية العالمية بمناسبة مرور200 عام علي اكتشاف معبد رمسيس الثاني إضافة لتحويل بعض القري إلي قري نموذجية ومنتجة ومسح ميداني لفيروس سي وانهاء التشطيبات بكليات الجامعة والوقوف علي حالة المدارس قبل بداية العام الدراسي وطبعا تلك الفعاليات أهم من الاهتمام بمهرجان سينما أو فسحة مسئول أو وزير أو شخصية عامة والعمل في الصيف لم يتوقف.
> الدوري العام لكرة القدم نسخة مكررة من الموسم الماضي فالمدرجات خاوية والسماسرة في مواقع المتفرجين والأداء سيئ جدا واللاعبون هم انفسهم ولكن تغيرت أنديتهم فقط وتلك كارثة.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على