الجمعة 17 من ذو الحجة 1438 هــ  8 سبتمبر 2017 | السنة 27 العدد 9630    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
في الصميم
مدحت خطاب ‏
8 سبتمبر 2017
<‏ الساحة الرياضية تستحوذ الآن علي تصفيات المونديال واقتراب منتخبنا من حلم التأهل ولكن للأسف هناك أذرع إعلامية تبالغ في أخبار الأهلي وجمعيته العمومية وأزمة مجلس إدارته والحل المرتقب والصفقات العربية والإفريقية وأيضا الزمالك بعملية ضم واستبعاد اللاعبين دون تركيز‏.‏

عموما التركيز والاهتمام والمتابعة تقتصر علي المونديال علي مستوي العالم وليس إفريقيا فقط وطبعا منتخبنا في بؤرة الاهتمام.
< المدرب الأرجنتيني كوبر معلم ليس في الخطط الكروية أو فنيات الكرة ولكنه معلم في التعامل مع الجميع في اتحاد الكرة والأندية والإعلام يأكل فتة ويرتمي في حمام سباحة ويقول:( اللي مش عاجبه يمشيني) وأيضا يعرف كيفية جذب الأنظار له بالبرود في التغييرات أو إلقاء السلام الجمهوري بالعربية.
وأكرر ما قلته إن سياسة المدرب الأرجنتيني وطريقة لعبه واختياراته من اللاعبين هي التي ستؤهلنا للمونديال وأوصلتنا لنهائي الأمم الإفريقية الأخيرة وحكاية الأداء الجميل نتركه لمجموعة المدربين الذين يريدون قيادة المنتخب وجاهزون للبكاء عند أي إخفاق وكوبر من نوعية الجوهري الذي كان يلعب بنفس الأسلوب وأوقف الدوري وصعد لنهائيات كاس العالم بإيطاليا ولا بد أن نعترف أن تأهلنا للمونديال مستقبلا مرهون بقيادة تدريبية من نوعية الجوهري وكوبر حتي اسألوا تاردلي وبرادلي وحسن شحاتة وشلة المدربين الذين عملوا مع منتخباتنا ويظهرون بالاستوديوهات التحليلية بصبغة الشعر والكرافتات في التكييف المركزي.
< لا أعتقد أن اتحاد الكرة يمتلك قرار عودة الجماهير في الدوري حتي ولو سمح الأمن لمائة ألف متفرج حضور مباريات المنتخب والأندية في المسابقات القارية.
وحتي اللحظة الملاعب غير مؤهلة لعودة الجماهير خاصة ملاعب الفيوم وطنطا وبورسعيد وأيضا الإسماعيلية.
< غدا تبدأ مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم دون اهتمام جماهيري فالتركيز علي الأهلي والزمالك فقط.. وطبعا الجدول غريب والدليل مبارتان فقط غدا ويستمر سيناريو الموسم الماضي بعدم إعلان المواعيد النهائية للمباريات وأيضا التوقفات.
< قرار مفاجئ وغريب للحكم الدولي سمير عثمان الذي قرر اعتزال التحكيم بسبب عدم استدعاء لجنة الحكام له لعمل اختبارات كوبر للدوري الجديد..والقرار شجاع وسمير أدي بامتياز الموسم الماضي وكان أفضل حكم وأنصح محمد فاروق أن يفعل ما فعله سمير عثمان.
< الحكم عوض سعفان قرر اعتزال التحكيم وتولي منصب مدير الكرة في نادي نبروه وأنصحه أن يسلم الشورت الخاص بالتحكيم لمدحت الحوفي.
< الحكم محمود عاشور عاد من أداء فريضة الحج ويتدرب بنادي الصيد يوميا بجوار مكان عمله استعدادا لاختبارات كوبر منتصف الشهر الحالي.
< الحكم محمد السباعي سكرتير لجنة حكام طنطا نال لقب أفضل سكرتير في الموسم الماضي لمجهوداته داخل اللجنة والتواجد المستمر ودعمه لكل حكام الغربية وإسناد مباريات لهم.
< الحكم الصعيدي وائل فرحات من منطقة بني سويف سيلمع في الدوري فكل تقاريره الموسم الماضي كانت جيدة.
< أقول للجنة الحكام الرئيسية أن تعطي الفرصة للحكام والمساعدين في مباريات الأهلي والزمالك لأننا لاحظنا إسناد تلك المباريات لأسماء معينة وعلي سبيل المثال المساعد سمير جمال الذي يدير مباريات للأهلي والزمالك فقط.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على