الجمعة 17 من ذو الحجة 1438 هــ  8 سبتمبر 2017 | السنة 27 العدد 9630    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
تعزيز التواصل بين البرلمان الفيتنامي ونظيره المصري
8 سبتمبر 2017
قام الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس‏,‏ بزيارة مقر البرلمان الفيتنامي‏,‏ حيث كانت في استقباله السيدة نوين تي كيم نيا رئيسة الجمعية الوطنية‏.‏

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية, بأن رئيسة الجمعية الوطنية أعربت في بداية اللقاء عن ترحيبها بالرئيس السيسي, مشيرة إلي ما يكنه الشعب الفيتنامي من احترام للشعب المصري وما يربطهما من علاقات تاريخية.
كما أكدت السيدة نيا حرص بلادها علي تطوير علاقات التعاون مع مصر في مختلف المجالات, مشيرة إلي أن زيارة الرئيس السيسي تمثل تدشينا لمرحلة جديدة من التعاون المثمر بين البلدين.
من جانبه, أعرب الرئيس السيسي عن شكره لحفاوة الاستقبال, مؤكدا تقديره العميق لما لمسه خلال الزيارة من رغبة متبادلة في تعميق أواصر علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين والشعبين, مشيرا إلي ما شهدته الزيارة من مباحثات مثمرة وإيجابية, وما أسفرت عنه من اتفاق بين الجانبين علي أهمية العمل لدفع التعاون المشترك في المجالات المختلفة خاصة علي الصعيدين الاقتصادي والتجاري.
وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول عددا من الموضوعات الثنائية, حيث أكدت رئيسة الجمعية الوطنية الفيتنامية أهمية تعزيز التواصل بين البرلمان الفيتنامي ونظيره المصري, بما يسهم في تنمية العلاقات علي المستوي الشعبي, مشيرة إلي أنه من منطلق السعي لتحقيق هذا الهدف فقد تم إنشاء مجموعة صداقة فيتنامية- مصرية في الجمعية الوطنية الفيتنامية.
كما أكدت أن الحضارة المصرية العريقة تحظي بإعجاب كبير لدي أبناء الشعب الفيتنامي, وأن هناك رغبة متنامية لدي الشعب الفيتنامي لزيارة مصر والتعرف بصورة أعمق علي تاريخها.
ووجهت الدعوة للوفود المصرية من مختلف الجهات سواء علي المستوي الرسمي أو الشعبي لزيارة فيتنام, مشيرة إلي أن تكثيف الزيارات المتبادلة سيسهم في تطوير التعاون والعلاقات بين البلدين.
وأكد الرئيس أهمية دفع العلاقات البرلمانية بين الجانبين لترقي إلي مستوي العلاقات التاريخية التي جمعت الشعبين الصديقين, كما أعرب الرئيس لرئيسة الجمعية الوطنية الفيتنامية عن إعجابه بالمكانة التي وصلت إليها المرأة في فيتنام.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على