السبت 20 من ذو القعدة 1438 هــ  12 أغسطس 2017 | السنة 27 العدد 9603    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
السبت الكبير في المنتخب
12 أغسطس 2017
غرفة عمليات كبري‏,‏ تنتظر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة هيكتور كوبر المدير الفني اليوم مع إنطلاق‏3‏ مباريات مهمة

لمحمد صلاح مهاجم ليفربول ورمضان صبحي صانع ألعاب ستوك سيتي وأحمد حجازي مدافع وست بروميتش ألبيون في اطار الجولة الأولي من عمر منافسات الدوري الإنجليزي.
وكلف كوبر مساعديه فانتا ومحمود فايز بإعداد تقارير رقمية وتحليل فني كامل عن أداء الثلاثي برفقة فرقهم في حالة المشاركة بشكل أساسي أو الدفع بهم كبديل وهو مالا يتمناه المدير الفني لمعرفة الفورمة التي وصل لها الثلاثي قبل التجمع المرتقب للمنتخب الوطني إستعدادا لملاقاة أوغندا في الجولة الثالثة لتصفيات إفريقيا المؤهلة إلي نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا.2018
ويأمل كوبر في مشاركة الثلاثي محمد صلاح25 عاما ورمضان صبحي20 عاما وأحمد حجازي26 عاما بشكل أساسي في الجولة الإفتتاحية للبريمير ليج لإكتساب حساسية المباريات القوية رسميا خاصة وإنهم من القوة الضاربة التي يعتمد عليها
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني أعلن عن اختيار15 لاعبا محترفا في الخليج وأوروبا للإنتظام في المعسكر المقبل له الذي يعد بوابة الوصول للمونديال.
في الوقت نفسه تقرر أن يراقب أسامة نبية لقاء قاسم باشا مع ألانيا سبور اليوم في افتتاحية الدوري التركي لمراقبة محمود حسن تريزيجيه23 عاما المحترف الجديد في صفوف قاسم باشا, وسط أمال كبيرة بمشاركته وتألقه مثلما فعل في التجارب الودية للإطمئنان علي حالته الفنية خاصة وإن كوبر ينوي الدفع به أساسيا في لقاء أوغندا بعد أن غاب عن مباراته الاخيرة أمام تونس في افتتاح تصفيات أمم أفريقيا
بداعي الإصابة, كما سيكون هناك رقابة أخري لعمرو وردة24 عاما صانع الألعاب في حالة مشاركته برفقة فريقه الجديد فيرينسي امام موريرينسي اليوم في الجولة الثانية من عمر منافسات الدوري البرتغالي الممتاز.
وتلقي كوبر تأكيدات في الساعات الاخيرة تفيد بدء صلاح وحجازي للمباراتين اللتين تنتظرا ليفربول ووست بروميتش ألبيون في البريمير ليج اليوم.
وشهدت الساعات الأخيرة إرتياحا كبيرا داخل الجهاز الفني للمنتخب عقب تألق مصطفي فتحي23 عاما وعصام الحضري44 عاما برفقة التعاون في لقاء الفتح في افتتاحية الدوري السعودي للمحترفين والتي شهدت تسجيل فتحي لأول أهدافه
في تجربته الإحترافية, ويعتبر كوبر لاعبه فتحي البديل الأول حاليا لمحمد صلاح في تشكيلة المنتخب الوطني حال تعرض نجم ليفربول لأية مشكلات.
ويراهن كوبر بشكل كبير علي مجموعة المحترفين في الخليج وأوروبا خلال لقائه المرتقب مع أوغندا في ظل الاجهاد الكبير الذي يلازم لاعبي الأهلي بالاضافة إلي تراجع مستوي أكثر من لاعب زملكاوي في الفترة الماضية.
وكان الجهاز الفني للمنتخب الوطني وضع في حساباته ضم نحو11 لاعبا من الأهلي والزمالك في معسكره المقبل إلي جانب المجموعة المحترفة.
آخر يوم لمنتخب المحليين
ينهي منتخب مصر للمحليين اليوم إستعداداته لمباراته المرتقبة أمام المغرب المقرر لها غدا بالاسكندرية في ذهاب التصفيات المؤهلة إلي نهائيات كأس الامم الإفريقية للمحليين في نسختها القادمة. وحرص حمادة صدقي المدير الفني لمنتخب المحليين في الساعات الأخيرة علي متابعة أكثر من سي دي لمباريات أسود الأطلسي للوقوف علي مواطن القوة والضعف لديه, فيما لم يستقر حتي الآن علي اختيار التشكيلة الأساسية التي سيبدأ بها اللقاء وارجأ الإعلان عنها لما بعد أداء التدريب الخفيف المقرر له في الخامسة مساء اليوم في ستاد الإسكندرية, ويعقبه محاضرة فنية في مقر إقامة الفريق. كان حمادة صدقي قد تلقي ضربة قوية تمثلت في استبعاده لهشام محمد محور ارتكاز الأهلي الجديد الذي تعرض للإصابة في العضلة الأمامية وخرج من حساباته. وشهدت كواليس المنتخب في الساعات الأخيرة تصاعد أسهم مجموعة اللاعبين أصحاب الخبرات في التواجد بشكل أساسي مثل محمد فتحي وابراهيم حسن ومحمود المتولي ثلاثي الإسماعيلي وحسين الشحات ظهير مصر المقاصة وأحمد داوودا لاعب وسط مدافع الزمالك الجديد والذي تألق مع المقاصة الموسم الماضي. وواصل حمادة صدقي في الساعات الاخيرة جلساته مع لاعبيه لرفع الروح المعنوية لديهم وأكد أهمية المباراة بالنسبة إلي هذا الجيل لتقديم أوراق اعتمادهم خطوة في طريق عودة الكثير منهم إلي صفوف المنتخب الوطني الأول في المستقبل خاصة في ظل متابعة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمباراة.
مشيرا إلي إن المغرب فريق قوي ويضم لاعبين لهم تجارب دولية كبيرة سابقة ويجب اللعب أمامه بحذر وتجنب التورط في إنفعالات حال ظهور استفزازات داخل الملعب وعدم تسرع التسجيل في الدقائق الأولي من المباراة.
ومن المقرر أن يعقد حماده صدقي اليوم محاضرة صباحية مع لاعبيه يعرض فيها سي. ديهات لمباريات سابقة لمنتخب المغرب للمحليين بخلاف المحاضرة المسائية التي يعلن خلاله التشكيلة مع شرح خطة اللعب التي سيعتمد عليها.
وتلقي حمادة صدقي تأكيدات من مجلس إدارة اتحاد الكرة بالوجود برفقة الفريق في الإسكندرية خلال الساعات المقبلة من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين أملا في تحقيق المنتخب فوزا جيدا يزيد من فرص تأهله لأول مرة لأمم إفريقيا للمحليين.
اتصال مع كوكا
تلقي أحمد حسن كوكا مهاجم فريق سبورتنج براجا اتصالا هاتفيا من هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب الوطني هنأه فيها الأخير علي تألقه اللافت في لقاء فريقه أمام بنفيكا والذي شهد تسجيله لأول أهدافه هذا الموسم في الدوري البرتغالي.
وأكد كوبر بالاضافة إلي محمود فايز المحلل الفني الذي تواصل هو الأخر مع اللاعب أهمية تألقه في الأيام القليلة المقبلة خاصة وإن المنتخب يراهن عليه كثيرا في لقاءه المرتقب أمام أوغندا في ظل اصابة مروان محسن.
وساهم إهتمام الجهاز الفني في رفع الروح المعنوية لكوكا ـ24 عاما ـ الذي عاني في وقت سابق من الجلوس بديلا في مباريات المنتخب ببطولة كأس الأمم الإفريقية.
كلوب: صلاح سرعاته رهيبة
أشاد يورجن كلوب المدير الفني بمهاجمه المصري محمد صلاح قبل ساعات من ملاقاة واتفورد في افتتاحية الدوري الإنجليزي الممتاز له اليوم.
وقال كلوب في المؤتمر الصحفي: محمد صلاح لاعب سريع والجميع يري سرعته وقدراته التكتيكية ويجيد تصعيب المهمة علي المنافس ومنذ اليوم الأول له في ليفربول أثبت سرعته وقدرته التهديفية ونتطلع لبداية قوية له وللفريق في مواجهة
واتفورد من أجل التأكيد علي أولويات ليفربول في المنافسة علي القمة.
وكانت الصفحة الرسمية للنادي الإنجليزي علي موقع التواصل الإجتماعي تويتر نشرت صورة تقديم المباراة ووضعت صلاح علي رأس قائمة النجوم التي تنتظر منها الجماهير اليوم قيادة ليفربول للفوز علي واتفورد.
بوليس: حجازي سيلعب أساسيا
كشف توني بوليس المدير الفني لفريق وست بروميتش ألبيون الإنجليزي النقاب عن نيته في الدفع بمدافعه المصري أحمد حجازي في لقائه المرتقب امام بورنموث في افتتاحية البريمير ليج بالنسبة له.
وقال بوليس في المؤتمر الصحفي الذي عقد حول المباراة: هناك إصابات كبيرة في الدفاع ولدينا مشكلات أبرزها ان مكاولي لن يكون متاحا قبل أسبوعين وسألعب بحجازي ونيوم في قلب الدفاع خاصة وإن هناك شكا كبيرا في قدرة الثنائي ايفانز وبرانت في التعافي من الإصابات التي عانيا منها في الساعات المقبلة. ويذكر أن وست بروميتش ألبيون ضم أحمد حجازي من الأهلي بعقد يمتد لموسم واحد علي سبيل الإعارة مقابل مليون يورو.
في الدوري السعودي
كهربا يسجل والاتحاد يخسر.. وشيفو خارج الحسابات

تلقي فريق اتحاد جدة خسارة موجعة أمس بالسقوط أمام الباطن بثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار لقاءات الجولة الأولي من عمر الدوري السعودي الممتاز.
وتعد البداية من أسوأ بدايات اتحاد جدة في ظل خسارته بالثلاثة علي ملعبه في افتتاحية رحلة استعادة لقب بطل الدوري السعودي دوري جميل. وشهدت المباراة مشاركة محمود عبدالمنعم كهربا23 عاما مهاجم المنتخب الوطني ضمن تشكيلة اتحاد جدة وسجل هدف فريقه الوحيد في اللقاء في الدقيقة88 وقبل النهاية بدقيقتين فقط ولم يكن كفيلا في إنقاذ الفريق.
ولم يكن كهربا رغم تسجيله موفقا في اللقاء وأهدر أكثر من كرة وظهرت العصبية مسيطرة عليه وعلي زملائه خاصة بعد الهدف المبكر للباطن عبر أديسون في الدقيقة الثامنة ونال المهاجم المصري بطاقة صفراء في الدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدلا من الضائع وقبل نهاية اللقاء بثوان قليلة.
وكان الباطن أنهي الشوط الأول متقدما بهدف عبر أديسون ثم أضاف هدفين متتاليين عبر أديسون وجورج بيريرا فيما سجل كهربا هدف اتحاد جدة الوحيد. وفي لقاء آخر, خسر أهلي جدة الذي يضم في صفوفه محمد عبدالشافي ظهير أيسر المنتخب الوطني أمام الاتفاق بهدفين لهدف في لقائهما علي ملعب الأخير. وغاب محمد عبدالشافي شيفو32 عاما عن تشكيلة فريق أهلي جدة الأساسية الذي خسر أمام الاتفاق2/1
الحضري:البداية قوية
أكد عصام الحضري حارس مرمي وقائد فريق التعاون السعودي إن فوز فريقه1/4 علي الفتح في افتتاحية الدوري السعودي للمحترفين هي بداية جيدة وقوية له ولزميله مصطفي فتحي وباقي اللاعبين من أجل التواجد في مركز متقدم. وقال الحضري: البدايات دائما صعبة وهامة, والفوز بالأربعة وتقديم عرض جيد ساهم بشكل كبير في رفع الروح المعنوية لدي اللاعبين, ولدينا إصرار علي مواصلة التقدم في الجولات المقبلة والحصول علي نقاط أخري في المشوار.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على