الجمعة 19 من ذو القعدة 1438 هــ  11 أغسطس 2017 | السنة 27 العدد 9602    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
ابتهال
11 أغسطس 2017
اللهم استر بناتنا‏..‏ واحفظ أولادنا‏..‏ واهد نساءنا‏..‏ وارض عن آبائنا‏..‏ وأكرم أمهاتنا‏..‏ واشف مرضانا‏..‏ وارحم موتنا‏..‏ وفك أسرنا‏..‏ كما نسألك الهدي والتقي والعفاف والغني‏.

. نسألك العدل عند الغضب والرضا.. والقصد عن الفقر والغني.. نسألك لذة النظر إلي وجهك الكريم.. وتحية الملائكة المقربين.. وأن نكون من أصحاب عليين.. في روح وريحان.. عند رب راض غير غضبان.. يا ذا الجلال والإكرام.. يا أرحم الراحمين.
أبواب الخير
- الإحسان إلي حيوان تستجلب مغفرة الله فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلي الله عليه وسلم قال: بينا رجل بطريق اشتد عليه العطش, فوجد بئرا, فنزل فيها, فشرب ثم خرج. فإذا كلب يلهث يأكل الثري من العطش. فقال الرجل: لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان بلغ مني. فنزل البئر فملأ خفه ماء فسقي الكلب, فشكر الله له فغفر له. قالوا: يا رسول الله, وإن لنا في البهائم لأجرا؟ فقال: في كل ذات كبد رطبة أجر فإذا كان الإحسان والرحمة والعطف بكلب تغفر الذنوب فما بالك بالإحسان والرحمة والعطف بإنسان.
نفحات
الله تبارك وتعالي لم يشرع العبادات بجميع صورها طقوسا ولا شعائر مجردة من المعني والمضمون بل إن كل عبادة تحمل في جوهرها قيمة أخلاقية مطلوب أن تنعكس علي سلوك المسلم المؤدي لهذه العبادة وأن تتضح جليا في شخصيته وتعاملاته مع الغير.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على