الخميس 18 من ذو القعدة 1438 هــ  10 أغسطس 2017 | السنة 27 العدد 9601    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
للرجال فقط‏:‏ 8‏ حيل تجعلك تبدو أكثر طولا
تقدمها‏:‏ منال عبيد
10 أغسطس 2017
لا تعاني النساء قصيرات القامة عادة من أطوالهن‏,‏ بل قد تحب المرأة قامتها القصيرة التي تناسب بعض المعتقدات الجمالية التي تري أن صغر الحجم من مقومات جمال المرأة‏,‏ وفي أسوأ الظروف تتغلب المرأة التي لا تحب أن تبدو قصيرة علي هذه المشكلة بمنتهي البساطة بأن ترتدي حذاء عالي الكعب‏.‏

أما الرجل قصير القامة أو حتي متوسط الطول فمشكلته أكبر من ذلك بكثير, فحتي لو ارتدي حذاء ذا كعب عال فلن يزيده هذا طولا أكثر من2 سم, ولأن للأسف لا توجد بمصر معاهد لتدريس علوم تصميم الأزياء فيمكنك أن تستعين بما قدمه أنتونيو سنتينو الذي درس تصميم الأزياء بلندن وهونج كونج من حيل غير تقليدية تجعلك تبدو أطول.

1_ الحذاء.. ارتد الحذاء المدبب أما المستدير أو المربع فهو يجعل القدم تبدو أقصر مما يوحي بقصر القامة, كذلك من الأفضل أن تكون حافة الحذاء منخفضة بحيث لا ترتفع عن الكاحل أما الأحذية ذات الرقبة فهي تجعل الساق تبدو أقصر, ومن المفضل أن يكون لون الحذاء من نفس لون السروال ليكون امتدادا بصريا له.

2_ الحلة البدل.. كلما كان جاكت البدلة أقصر أفسح هذا للساقين أن تبدوان أطول مما يعطي انطباعا عاما بالطول, الأكتاف الواسعة والعريضة لا تعطي انطباعا بالطول بل علي العكس من ذلك, الأكمام الواسعة أيضا توحي بقصر الذراعين لذلك تفضل الأكمام الضيقة التي تعطي طولا للذراعين, ما ينطبق علي الأكمام ينطبق أيضا علي السروال الذي يفضل أن يكون متوسط الضيق وليس فضفاضا فيختزل الطول.

3_المعاطف.. يجب أن ينتهي طولها عند منتصف الفخذ فهذا يعطي طولا إضافيا خاصة إذا كانت الألوان الأخري من نفس لونها, مثل لون السروال أو ما يبدو مما ترتديه تحتها, فالألوان الأحادية تسمح للعين بالانسحاب علي الجسم كوحدة واحدة مما يجعله يبدو أطول خاصة إذا كان النسيج يحمل خطوطا طولية توهم العين بمزيد من الطول أو حتي الخطوط المتعرجة عموديا فهي تؤدي نفس الغرض.

4_ الإكسسوارات( الجورب والحزام والوشاح وربطة العنق).. احرص أن يكون الجورب من نفس لون السروال أو علي الأقل من أقرب درجة له فهو يمنحه امتدادا بصريا يوحي بالطول, وابتعد عن الجوارب المنقوشة التي تشتت النظر, بالنسبة للأوشحة فإضافتها لملابسك كلما أمكن تساعد علي جذب الانتباه إلي جزئك العلوي فتبعده عن ملاحظة القصر, يمكنك أيضا إضافة بروش صغير أعلي ياقة البدلة فيقوم بالعمل نفسه, أما الحزام فيجب أن يكون رفيعا جدا لا يتجاوز عرضه بوصة ونصف البوصة وأن يكون لونه داكنا من لون السروال نفسه, وعدم ارتدائه أفضل لأنه يقسم الجسم إلي نصفين فيوحي بالقصر, الحمالات أيضا اختيار أنيق لقصار القامة لأنها تضفي خطوطا طولية, أما ربطة العنق فيجب أن تكون متوسطة أو رفيعة.

5_ الألوان.. استخدام لون أحادي للزي بأكمله كأن يكون لون القميص والسروال لونا واحدا أو درجات من اللون نفسه هو حيلة بديهية لإضافة طول وهمي, ابتعد أيضا عن النقشات الكبيرة والجأ للصغير منها مثل الكاروهات الصغيرة أو الكرات الدقيقة, ومن البديهي أيضا الابتعاد عن الخطوط أو حتي النقشات العرضية, يفضل استخدام اللون الفاتح للجزء العلوي والغامق للسفلي.

6_ السراويل.. هي أهم شيء يمكنه إضفاء طول لأنها رداء الساقين, يجب الابتعاد تماما عن السروال منخفض الوسط أو( الوسط الساقط) فهو يطيل الجذع ويقصر الساقين مما يعطي انطباعا بمزيد من القصر, يجب أن تكون فردتا السروال مشدودتين وتنتهيان عند الكاحل تماما, كرمشة السروال بسبب طوله الزائد توحي بالقصر الشديد, ابتعد تماما عن سراويل الباجي فهي لا تناسب قصار القامة.

7_ السترات.. يفضل ارتداء جاكت بصفين زراير, وأن يكون عدد الأزرار من ثلاثة إلي أربعة علي أن يكون الأخير قبل الوسط بمسافة كافية ليعطي انطباعا بطول النصف الأسفل علي حساب النصف العلوي, أما الجيوب علي الناحيتين فيفضل أن يكونا متقاربين لأن الجيوب المتباعدة تعطي إحساسا بجذع عريض

8_ القميص.. الذراعان الطويلان يوحيان بشخص طويل لذا دع كم القميص يصل إلي الكف, لا تشمره ولا ترتدي قميصا بنصف كم, وحين ترتديه تحت السترة يجب ألا يظهر من الكم سوي ربع بوصة بدلا من النصف بوصة التي يجب أن تظهر عند طوال القامة, يجب أن يكون القميص ضيقا عند الصدر وليس واسعا أو فضفاضا.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على