الأثنين 15 من ذو القعدة 1438 هــ  7 أغسطس 2017 | السنة 27 العدد 9598    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
تجارية القاهرة‏:‏ إقامة معارض سلعية لـ الأضحي وارد‏..‏ والعربي‏:‏ نعمل علي الاستفادة من سلبيات أهلا رمضان
شروق حسين
7 أغسطس 2017
مع اقتراب عيد الأضحي المبارك‏,‏ تدرس غرفة القاهرة التجارية إقامة معارض سلعية استعدادا للعيد‏,‏ أسوة بالمعارض التي أقامتها الغرفة في موسم شهر رمضان تحت عنوان أهلا رمضان‏,‏ لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في ظل ارتفاع أسعار السلع‏.‏

المهندس إبراهيم العربي, رئيس غرفة القاهرة التجارية, قال: إن الغرفة تدرس حاليا إقامة معارض لبيع السلع بأسعار مخفضة للمواطنين استعدادا لموسم عيد الأضحي المبارك, وذلك من خلال دراسة جميع المناطق المقترح إقامة المعارض فيها, خاصة أن هناك بعض الأماكن التي أقامت بها الغرفة معارض لرمضان لم تنجح. وأضاف: هناك بعض المناطق لم تتمكن الغرفة من تجهيزها بشكل تام الأمر الذي دفع المعارض الموجودة بها إلي عدم النجاح بشكل فعال في الهدف المقامة لأجله, ولذلك فالغرفة تدرس بعناية المناطق التي يمكن إقامة معارض الأضحي بها حتي لا تتعرض المعارض لما حدث في معارض رمضان. وتابع: الغرفة لا تريد إقامة معارض لن تخدم المواطنين فالهدف الأساسي هو وصول السلع للمستهلك بأسعار مناسبة, وبالتالي فلابد أن تكون بالمناطق تجمعات سكانية عالية ولا يوجد بها منافذ لبيع السلع. وأوضح, أن المعارض ستكون لبيع السلع الأساسية التي يتم استخدامها مع لحوم وأضاحي العيد, مشيرا إلي أن شوادر اللحوم تقوم بإقامتها شعبة القصابين التابعة للغرفة من خلال الحصول علي التصاريح الخاصة من الجهات المعنية وعرض اللحوم قبيل عيد الأضحي.
وفيما يتعلق بنية الغرفة إقامة معارض سلعية دائمة, قال, العربي: إن الغرفة تدرس هذا الأمر بعناية خاصة مع وجود السلاسل والهايبرات التي تبيع السلع بأسعار مخفضة, كما أن المناطق التي ستقام بها المعارض يجب ألا تكون بها محلات تجزئة صغيرة حتي لا نضر بمصلحة صغار التجار.
وأشار, إلي أن الغرفة تعمل في الأساس علي حماية منتسبيها فالغرفة تضم جميع التجار سواء الكبار أو الصغار وبالتالي فلابد من عدم الإضرار بمصالح المنتسبين, ولذلك فإن الغرفة تسعي جاهدة لدراسة سلبيات وإيجابيات المقترح لضمان تحقيق الاستفادة للمواطنين مع حماية حقوق التجار.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على