الأحد 14 من ذو القعدة 1438 هــ  6 أغسطس 2017 | السنة 27 العدد 9597    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
في الصميم
مدحت خطاب
6 أغسطس 2017
‏>>‏ الكل يترقب فواتير كهرباء الشهر الحالي ووزارة الكهرباء بثت الرعب في نفوس المستهلكين بالتصريحات الأخيرة التي تفيد بأنه لا إجبار علي السداد قبل المراجعة ولا مانع من التقسيط والحر هو السبب في زيادة الشرائح وأن الفاتورة الجديدة هي الأعلي مقارنة بفواتير سابقة‏..‏ وربنا يستر‏.‏

>> إذا كان البرلمان مهتما بالأسماك المصدرة للخارج وانعقاد لجان وخلافه لدراسة أسباب منع السعودية دخول الأسماك المصرية وكشف بعض النواب أن عملية الاستزراع السمكي عندنا تشهد استخدام أعلاف غير مطابقة وتأثير مياه الصرف علي الاستزراع فكان واجبا أن نهتم بما نستهلكه من أسماك نستزرعها, وهل نتناول أسماكا غير مطابقة للمواصفات أو لا؟.
>> الحقيقة في مصروفات العام الدراسي الجديد بالجامعات والمدارس الخاصة هي الزيادة بنسبة20% وليس10% كما يقول المسئولون بالتعليم والتعليم العالي ولا أعتقد أن لجنة التعليم بمجلس النواب ستغير الأمر وستكتفي بالإدانة لا أكثر ولا أقل.
>> بالأمس تجاوز سعر كيلو الطماطم الجنيهات السبعة ولا نعرف الأسباب.
>> الكل كان متوقعا رفع قيمة تذكرة أتوبيسات النقل العام ولكن غير المتوقع التوقيت وفي يوم عطلة لدرجة جعلت الكل يتخوف من العطلات والإجازات لأن كل ما تم من رفع لرسوم أو فواتير أو أسعار أو تسعيرة يتم في الإجازات.
عموما الزيادة ليست كبيرة, ولكن حان وقت لإعادة هيكلة النقل العام في القاهرة خاصة التوقيت والمحطات العشوائية والكثافة في الأحياء الشعبية.
ومن الأمور العجيبة في محافظة القاهرة انطلاق حملة منذ ساعات تهدف للتشجير وزيادة الرقعة الخضراء للحد من التلوث في وقت قامت فيه المحافظة بإزالة آلاف الأشجار وسط العاصمة بمبرر الدواعي الأمنية.
>> عقار المنصورة المنهار كشف عورات الأجهزة المحلية خاصة أن هناك قرارات تنكيس وإزالة وترميم لآلاف من العقارات ليس في المنصورة فقط بل في كل مراكز المحافظة والأخطر من ذلك هوجة إنشاء الأبراج الشاهقة دون قياسات فنية وبرشاوي ممنهجة وداخل حواري وأخشي أن ننسي بعد إزالة ركام العقار المنهار.
>> الانتخابات هي حديث الزملكاوية وتدار من خارج أسوار النادي وأبناء النادي في حيرة من خوض المعركة لأن الرموز منهم ممنوعون من الدخول دون أي أسانيد قانونية ومن يتواجد بالنادي لا علاقة له بانتخابات أو جمعية عمومية لأن انتماء الأغلبية منهم ليست لنادي الزمالك إضافة لأن كل المناصب في النادي لغير أبنائه, وتلك هي الحقيقة وستكون المعركة الانتخابية شرسة والنادي في حاجة لإدارة تعرف قيمة الرياضة وتحافظ علي شعبية الزمالك.
عموما الفرصة سانحة لأن يعود أبناء النادي للالتفاف حول ناديهم وتنتهي فرقتهم.
>> من المنطقي أن يكون أي عضو مجلس إدارة ناد أو اتحاد رياضي حاصلا علي مؤهل عال وهناك نية للعب في اللوائح الخاصة بالجمعيات العمومية لإزاحة البعض وإعطاء الفرصة للآخرين والأمور ملتهبة بالنادي الأهلي حتي اسالوا الخطيب.
>> شو إعلامي ضخم توقعناه مع وفاة راقصة نتيجة الإهمال الطبي ووسائل الإعلام تري في تلك القضية شو واهتماما ومتابعة وقراءة ومشاهدة في وقت هناك حالات مماثلة لمواطنين عاديين ماتوا بالإهمال الطبي ولا أحد اهتم ولا جهات مسئولة تدخلت.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على