الأحد 14 من ذو القعدة 1438 هــ  6 أغسطس 2017 | السنة 27 العدد 9597    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
البنية التحتية علي رأس الأولويات في قنا
قنا ـــــ أسامة الهواري
6 أغسطس 2017
قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا إن المحافظة تستعد لطرح وتنفيذ عدد من المشروعات وضعتها علي رأس الأولويات من واقع الاحتياجات الرئيسية وذلك مع هيئة تنمية جنوب الصعيد الجديد التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بسرعة إنشائها‏.‏

وقال الهجان إن مشروعات البنية التحتية سواء مياه الشرب أو الصرف الصحي وتغيير الشبكات المتهالكة أسفل الأرض علي رأس أولويات تلك المشروعات.
وأضاف الهجان أن المجلس الاقتصادي للمحافظة وافق علي أعمال البنية التحتية بالمناطق الصناعية وشملت تدعيمها بمحطات مياه وكهرباء ورفع قدراتها وكفائتها بقيمة تصل إلي54 مليون جنية بواقع28 مليون جنيه لمنطقة قفط الصناعية و26 مليون جنيه لمنطقة هو الصناعية بنجع حمادي.
كما سيتم التركيز في مجال الزراعة علي إسهام المحافظة في مشروع المليون ونصف فدان والذي سيحدث نقلة في الإنتاج وتوسعا أفقيا في مجال الزراعة.
وأشار إلي أنه بعد موافقة المجلس الاقتصادي للمحافظة مؤخرا سيتم البدء في تنفيذ عدد من المشروعات التي ستحدث نقلة نوعية لم تشهدها محافظة قنا في كل القطاعات الرئيسية خاصة مياه الشرب والصرف الصحي والبنية التحتية بعد اعتمادها النهائي للتنفيذ هذا العام من قبل المجلس التنسيقي لبرنامج التنمية المحلية لتنمية صعيد مصر قنا وسوهاج والممول من قبل البنك الدولي بقيمة500 مليون دولار نصيب محافظة قنا منهم216 مليون دولار.
وأضاف أن المخطط سيشمل ضخ108 ملايين دولار طيلة الخمس سنوات المقبلة لمشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب بمراكز المحافظة وضخ41 مليون دولار للمناطق الصناعية لرفع كفائتها وتخصيص25 مليون دولار لإنشاء5 تكتلات صناعية تنافسية للحرف اليدوية وصناعات قصب السكر إلي جانب رصد12 مليون دولار لتطوير المراكز التكنولوجية وخدمة الشباك الواحد لزيادة فرص الاستثمار.
وأشار إلي أن مدينة قنا الجديدة التي انتهت كل إنشئاتها ستحدث قفزة في القطاع السكاني والخدمي يوسع القاعدة السكنية والخدمية بالمدينة الجديدة التي تكلفة مليار ونصف المليار إلي جانب التجمع الجديد في غرب قنا الذي سيكون توسعا آخر مضافا.
وأنهي الهجان تصريحاته لـالأهرام المسائي أن قروض المشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية الذي تحقق بدعم وتوجيه من الرئيس السيسي لإعطاء القروض بفائدة5% متناقصة بلغت قيمة القروض الممنوحة137 مليون جنيه لتنفيذ2894 مشروعا توفر3779 فرصة عمل.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على