الأربعاء 10 من ذو القعدة 1438 هــ  2 أغسطس 2017 | السنة 27 العدد 9593    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
البقالة التموينية ترحب بتنويع السلع‏..‏ وتؤكد صرف المنتجات الجديدة خلال أسبوع
شروق حسين
2 أغسطس 2017
رحبت النقابة العامة للبقالة التموينية بقرار الدكتور علي المصيلحي‏,‏ وزير التموين والتجارة الداخلية‏,‏ الخاص بتنويع السلع الغذائية المسموح بصرفها علي البطاقات التموينية بجانب السكر والزيت بداية من الشهر الحالي‏.‏

وأكدت أنه حتي الآن لم يتم تسليم هذه السلع للبقالين, مشيرة إلي أنه سيتم توريدها للبقالين فور وصولها لمخازن شركات الجملة التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية, خلال أسبوع وفقا لما أكدته الوزارة للبقالين.
وأشارت, إلي أنه يتم حاليا تعديل البيانات الموجودة بماكينات صرف السلع لإضافة السلع الجديدة تمهيدا لصرفها للمواطنين الأيام المقبلة, موضحة أنه بالرغم من وقوع السيستم الخاص بالماكينات أمس في أول يوم صرف السلع بالعديد من المناطق إلا أن الوزارة تداركت الأمر سريعا.
وليد الشيخ, نقيب البقالين, قال, إن المواطن صرف كميات كبيرة من السلع الأساسية خلال الشهر الماضي مع بداية صرف السلع بالزيادة الجديدة البالغة نحو29 جنيها للفرد الواحد, وبالتالي فإن الأفراد لديهم حالة تشبع من السلع الأساسية ولذلك طالبت النقابة بصرف سلع أخري كان يشتريها المواطن من السوق الحرة للاستفادة بالدعم المقدم له.
وتابع: الأمر الذي استجاب له وزير التموين وقرر تنويع السلع المقدمة للمواطن ضمن منظومة السلع التموينية لضمان امتصاص زيادة الأسعار في السوق الحرة وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن.
وأكد ماجد نادي, المتحدث الرسمي باسم النقابة, أنه حتي الآن لم يتم صرف سلع أخري بخلاف الزيت والسكر للبقالين, بالرغم من بدء عملية صرف السلع للبقالين من يوم25 يوليو الماضي, مرجعا الأمر إلي عدم وجود السلع الأخري من زيت ذرة ومسلي وزبدة وألبان بمخازن الشركة القابضة.
وأضاف: خاصة أن هذه المنتجات الجديدة ليست من إنتاج الشركات التابعة للشركة القابضة ولكنها شركات قطاع خاص وهي من السلع التي يقبل علي شرائها المواطن من السوق الحرة, فالمواطن عادة ما يصرف السلع التي يمكن أن يشتريها بسعر مرتفع من السوق الحرة فكل مواطن لديه أنواع وماركات خاصة يفضل شراءها.
وتابع: من المفترض أن تبدأ الوزارة صرف السلع الجديدة للبقالين فور وصولها لمخازن شركتي الجملة التابعتين للشركة القابضة, تمهيدا لصرفها للمواطن ضمن حصص شهر أغسطس الحالي, فالمواطن في الوقت الحالي يمكنه صرف السلع الأساسية فقط لحين ورود السلع الجديدة.
وأشار إلي أن شركات ماكينات صرف السلع تقوم حاليا بتعديل بيانات السلع وإضافة السلع الجديدة وأسعارها تمهيدا لبدء عمليات صرفها فور وصولها للمخازن, موضحا أن أسعار السلع ستكون بذات القيمة التي تباع بها في السوق الحرة.
وقال: ولكن الفرق الوحيد أن المواطن لا يقوم بدفع مبلغ مالي لشرائها فهو يصرفها دون مقابل.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على