الأحد 7 من ذو القعدة 1438 هــ  30 يوليو 2017 | السنة 27 العدد 9590    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
في الصميم
مدحت خطاب
30 يوليو 2017
‏>‏ ترقبنا جميعا إنشاء المجلس القومي لمواجهة الارهاب والتطرف‏,‏ ولكن من وجهة نظري الخاصة أري أن نجاح أي مجلس قومي مرهون باختيار شخصيات متفرغة لهذا العمل لأن كل التجارب السابقة جعلت كل مجلس لاينجز مهامه المنوط بها لأن الشخصيات المختارة في التشكيل عندها مسئوليات أخري وكان واجبا أن نترك كل شخص في مجال عمله كوزير أو اعلامي أو مستشار وتلك النقطة كان يجب وضعها في الاعتبار‏.‏

والتشكيلة ضمت شخصيات علي المستوي الأمني والإعلامي والديني والبرلماني والثقافي والنفسي, ولكن كان واجبا أن نترك رئيس البرلمان في مجال مهمته ورئيس مجلس الوزراء يتفرغ لإعماله وأعباء الحكومة كذلك وزراء الأوقاف والشباب والتضامن والخارجية والاتصالات والعدل والتعليم والتعليم العالي ورئيس هيئة الرقابة الإدارية كل في مكانه لأن كل وزير ننتظر منه عملا وانجازات نترقبها وخططا مستمرة.
وبالنسبة للشخصيات العامة كنت اتمني أن نترك رئيس الهيئة العامة للاستعلامات يعيد هيكلة الهيئة ويطورها ولانثقل عليه بمناصب جديدة وايضا المستشار الديني للرئاسة ورؤساء مجال إدارات المؤسسات الخاصة تلك وجهة نظري.
> انصح الفنان محمد صبحي والشيخ علي جمعة وضياء رشوان ألا يكثروا من احاديثهم الاعلامية ويركزون في مهمتهم الصعبة.
> تأكد ماقلته أن وزارة الثقافة لا وزير وعدم وجود النمنم في تشكيلة المجلس القومي للإرهاب والتطرف تأكيد لكلامي وعموما الوزير السابق في التشكيل.
> ساعات ونودع شهر يوليو الذي يعتبره الناس شهر الأعباء والمتاعب وشهر الحسابات وسنودع فواتيره وضرائبه ومصاريفه وأسعاره ونأمل أن يكون شهر أغسطس أفضل وبدون اي اعباء حكومية جديدة.
> مؤشرات السياحة هذا العام ايجابية والسياحة الداخلية كانت في القمة وهناك مؤشرات بانتعاش الموسم السياحي وتدفق الاجانب في الشهور المقبلة ومن هنا لابد وألا نركز علي السياح الروس والإجراءات الروسية فقط.
> كثيرا طلبت الاهتمام بالطريق الزراعي وصيانة الكباري من شبرا وحتي الاسكندرية ومن بنها حتي المنصورة ولكن في السنوات الأخيرة طال الاهمال كل مرافق الطريق وكثرت التعديات واختفت صيانة الكباري والآن لانتحرك الا بعد كارثة.. وكوبري الموت أقصد كوبري الشموت ببنها يعبر عن اهمال الرصف.
> الأفراح في الصيف كثيرة في الأقاليم ولكن للاسف نجد اندية رياضية تقيم صالات أفراح وبالإيجار بحجة تنمية الموارد, انها كارثة من كوارث الشباب والرياضة والأندية الملاكي في وجه بحري.
> لأول مرة نجد رقابة صارمة علي سيارات التاكسي في الاسكندرية ولكن في عواصم المحافظات تختفي الرقابة, وسائقو التاكسي يتلاعبون بالأجرة ولاتخلو مدينة كبري من خناقات المواطنين مع هؤلاء السائقين وأقصد طنطا والمنصورة وبنها ودمياط.
> الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر كانت خطبته أمس الأول بالجامع الأزهر حول القدس ولكن الخطبة تأخرت اسبوعا بلا أي مبررات ربما لان خطبة أمس الأول كانت تذاع علي الهواء مباشرة.
> الاتاوات ارتفعت في الشوارع بالقاهرة من جانب من يقيمون أماكن انتظار للسيارات وازدادت أعداد الجراجات بالشوارع وداخل الحواري والأحياء في غيبوبة.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على