الأحد 7 من ذو القعدة 1438 هــ  30 يوليو 2017 | السنة 27 العدد 9590    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
أحفاد الفراعنة يبهرون العالم باختراعات وابتكارات مصرية خالصة - ‏1‏
النابغون يقدمون شـهادة اعتمادهـم للحكومـة
دعوات إلي الاهتمام بعقول الشباب‏..‏ والمحافظون‏:‏ سنطالب جمعيات المستثمرين ورجال الأعمال برعايتهم ماديا
30 يوليو 2017
هم نبت هذا الوطن الذي يفخر بأبنائه الذين أذهلوا العالم باختراعاتهم‏..‏ هم من مصر التي أنجبت زويل والباز ومصطفي السيد ويعقوب‏..‏

هم من تراب أرض الحضارة والفراعنة الذين بنوا الأهرامات وحققوا المعجزات علي مر العصور.. شباب حملوا راية العلم وأرادوا أن يجعلوا وطنهم أعظم دول العالم بالعلم والابتكارات والاختراعات.. نواة الأمة العربية بابتكارات واختراعات هدفها خير الإنسانية جمعاء. هؤلاء شباب مصر من ريفها النقي وقراها العامرة ونجوعها الصامدة.. ابتكروا واخترعوا وأبدعوا.. ينتظرون طاقة نور لتخرج هذه الاختراعات إلي عالم أوسع وتتحول إلي واقع ملموس.. حملنا طموحاتهم وأحلامهم وآلامهم ومطالبهم الي المسئولين بالدولة والمحافظين آملين أن يتبنوا هذه الاختراعات.. السطور القادمة تلقي الضوء علي هؤلاء النوابغ بالجامعات والمدارس في محافظات مصر.

في جامعة الإسكندرية: طلاب الهندسة اخترعوا غواصة آلية بخامات مصرية
الإسكندرية ــــ حنان المصري

ليس من الضروري أن تكون نجما في مجال من مجالات الحياة كي تصل إلي العالمية وتتحدث عنك وسائل الاعلام المختلفة سواء المحلية أو العالمية..فالعلم هو الطريق الصحيح الذي يقود إلي العالمية.. العلم هو الذي يمنح تاج الاحترام والتقدير من المجتمع.. وفي السطور التالية نماذج رائعة لشباب جامعي نجح في أن يوظف العلوم والنظريات التي درسها في صورة من الابتكار لخدمة مجتمعة.. شباب استطاع بالعلم الوصول إلي العالمية وأن يصبح في مصاف العلماء رغم صغر سنهم.. وعند أول نموذج مشرف لشباب الجامعة وتحديدا كلية الهندسة جامعة الاسكندرية قام فريق من كلية الهندسة بابتكار خمس غواصات آلية علي مدي ثلاث سنوات.. ابتكار وصل للعالمية ونال كل الاهتمام والتقدير.
عبدالرحمن مجدي أبو كليلة.. أحد أعضاء الفريق المبتكر للغواصة الآلية وعنها يقول.. نحن فريق من طلبة كلية الهندسة جامعة الاسكندرية يضم ثمانية طلاب واطلقنا علي الفريق اسمvortex وتحت إشراف الدكتور محمد عبدالواحد يونس نجحنا في صناعة خمس من الغواصات الآلية علي مدي ثلاث سنوات تختلف فيما بينها من حيث العمق الذي تتمكن من بلوغه والحجم والقدرة علي القيام بالمهام الموكلة إليها.. ويشير قائلا.. شاركنا في المسابقة بفضل الله حصلنا علي المركز الأول علي مستوي مصر والوطن العربي وبهذا تأهلنا للتصفيات النهائية المقامة في الولايات المتحدة الامريكية بولاية كاليفورنيا وحصلنا علي المركز الثالث علي مستوي العالم.
ويضيف أبو كليلة.. طبيعة الابتكار وأهميته في أن الغواصة تصل إلي أعماق يصعب للبشر الوصول اليها ويمكن استخدامها في التصوير تحت الماء ورفع المقاسات كما أنها مزودة بأذرع يمكنها حمل أوزان اضعاف مايتمكن الانسان من حمله وكذلك يكمن من خلالها قطع ولحام أي شيء تحت الماء مثل البريمات الخاصة بشركات البترول.. ومن أهميتها أيضا تصوير جسم المراكب للتأكد من سلامتها.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على