الأثنين 1 من ذو القعدة 1438 هــ  24 يوليو 2017 | السنة 27 العدد 9584    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الشبابب يطرح اأحلام المستقبلب علي الرئيس في الإسكندرية
انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري الرابع‏..‏ السيسي يجيب علي أسئلة الشباب‏..‏ والحكومة جاهزة لتنفيذ التوصيات
رحاب عبد المنعم
24 يوليو 2017
إلي محطته الرابعة‏,‏ يصل قطار مؤتمر الشباب بالإسكندرية اليوم‏,‏ حيث يطرح جيل المستقبل أحلامه وطموحاته أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي دشن مرحلة جديدة من العلاقة بين الشباب والدولة تتجاوز التهميش الذي خيم علي تلك العلاقة طوال السنوات التي سبقت‏30‏ يونيو‏.‏

من شرم الشيخ انطلقت النسخة الأولي في العام الماضي, وأسفرت توصيات المؤتمر الأول عن حزمة من القرارات التي ترجمت سياسة الدولة الجديدة تجاه شبابها وعنونتها بقرارات العفو الرئاسي, والتمكين السياسي, وغير ذلك من مبادرات رئاسية تبناها الرئيس بنفسه, وألزم الحكومة بتنفيذها.
مضت المرحلة الجديدة إلي مزيد من التواصل بين الرئيس والشباب في مؤتمري الإسماعيلية وأسوان, واليوم يحمل شباب مصر دفعة جديدة من طموحاتهم ومطالبهم ليطرحوها علي الرئيس في حوار الأب الذي يسود الود مناقشاته, وفي حضرة الحكومة التي تجلس علي أهبة الاستعداد لترجمة تلك الأحلام إلي واقع يفتح باب الأمل أمام شباب مصر الجديدة.. مصر التي تحتضن شبابها وتؤمن أنهم قوة اليوم, وأمل الغد, وقادة المستقبل الذي ينتظر أجيالا تكمل مسيرة البناء والتنمية لـ تحيا مصر حرة أبية قاهرة لكل التحديات.

ملفات عاجلة علي جدول أعمال المؤتمر
البطالة وارتفاع الأسعار وخفص الدعم والاستثمار والسياحة والمشروعات الصغيرة والتمكين السياسي

يطرح شباب الأحزاب اليوم وعلي مدي يومين في المؤتمر الوطني الرابع للشباب, بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي,و1300 من شباب5 محافظات بالقاعة الكبري بمكتبة الإسكندرية ـ بمشاركة عدد كبير من أعضاء الحكومة علي رأسهم المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ـعددا من الملفات التي تتصدر البطالة وارتفاع الأسعار والاستثمار ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والسياحة والتمكين السياسي للشباب, معربين عن أملهم في أن يسفر المؤتمر عن توصيات ناجحة للشباب أسوة بالمؤتمرات الشبابية الماضية التي عقدتها مؤسسة الرئاسة في بعض المحافظات الأخري.
وقال أحمد إبراهيم نائب رئيس اتحاد الشباب الوفدي, إن أهم الملفات التي ستتصدر أجندة عمل شباب الوفد في المؤتمر ستتضمن التركيز علي البطالة الذي يهم قطاعا كبيرا من الشباب, لافتا إلي أن رؤية الحزب فيما يخص حل أزمة البطالة تكون من خلال تشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة من الدولة بتوفير قروض للشباب بفائدة بسيطة.
وأضاف لـالأهرام المسائي أن ممثل شباب الحزب سيطرح أيضا حث الدولة علي إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار لفتح آلاف المصانع المغلقة منذ سنوات, خاصة وأن ذلك سيسهم بشكل كبير في تشغيل نسبة كبيرة من الشباب, من ناحية, وأيضا سيعمل علي تقديم منتج محلي من ناحية أخري.
وأشار إلي أن الحزب لديه رؤية أيضا تتعلق بملف السياحة تتمثل في وضع استراتيجية لتشجيع السياحة العربية خاصة السياحة الدينية من خلال فتح قنوات اتصال مع أشقاء الدول العربية, بالاضافة إلي التعليم ووضع رؤية لمستقبل مصر في مجال التعليم والبحث العلمي, وتسليط الضوء علي الشباب المبدع ودفعه للأمام, حتي يكون قدوة يحتذي بها أمام الشباب.
من جانبه, قال أحمد رواش رئيس اتحاد شباب المؤتمر, إن الحزب سيركز علي إنشاء المجلس الوطني للشباب لممارسة العمل التطوعي, فضلا عن وضع آليات أكثر فاعلية من قبل الدولة للشباب من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة, والتمكين السياسي للشباب, بالاضافة إليترجمة النتائج الفعلية للمؤتمرات الشبابية الماضية التي عقدتها مؤسسة الرئاسة.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على