الأثنين 23 من شوال 1438 هــ  17 يوليو 2017 | السنة 27 العدد 9577    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
ترامب يعالج انخفاض شعبيته بإطلاق حملة صنع في أمريكا
17 يوليو 2017
رغم نتائج استطلاع رأي جديد أجرته صحيفة‏(‏ واشنطن بوست‏)‏ وشبكة‏(‏ إيه بي سي‏)‏ الأمريكيتين والتي كشفت عن حدوث انخفاض في شعبية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ الربيع الماضي‏,‏ متأثرا بتصورات حول تراجع القيادة الأمريكية في الخارج‏,‏ إلي جانب أجندة رئاسية متعثرة في الداخل‏,‏ فضلا عن مشروع الجمهوريين لقانون الرعاية الصحية الذي لا يلقي قبولا‏,‏ إلا أن البيت الأبيض قرر إطلاق اليوم حملة صنع في أمريكا ولمدة ثلاثة أسابيع‏;‏ تمهيدا لقيام مجلس الشيوخ بإعادة صياغة قانون الضرائب الأمريكي‏.‏

وذكرت صحيفة( ذا هيل) الأمريكية, أن ترامب سيستعرض عددا من المنتجات التي تنتجها مختلف الولايات الأمريكية في البيت الأبيض والحديقة الجنوبية, وسيتحدث إلي وسائل الإعلام بشأن دعم إدارته للشركات التي تصنع منتجاتها داخل الولايات المتحدة الأمريكية, وذلك في محاولة للتأكيد علي أجندته بدعم الصناعات الأمريكية. وقال مسئول بالبيت الأبيض: إن الأسبوع الثاني للحملة سيركز علي الوظائف الأمريكية, بينما يكرس الأسبوع الثالث لـالحلم الأمريكي.
وقالت صحيفة( واشنطن بوست)- في تقرير أمس: إنه مع مرور نحو ستة شهور علي تولي ترامب قيادة البلاد, انخفضت شعبيته إلي36 في المائة مقابل42 في المائة في أبريل الماضي, فيما ارتفع مستوي الاستياء الشعبي خمس نقاط إلي58 في المئة. وبوجه عام, يرفض48 في المئة بشدة أداء ترامب في منصبه, وهو مستوي لم يبلغه أبدا الرئيسان السابقان بيل كلينتون وباراك أوباما, فيما وصل إليه الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش فقط خلال فترة ولايته الثانية.
وأضافت الصحيفة الأمريكية, أن ما يقرب من نصف الأمريكيين(48%) يرون أن قيادة الولايات المتحدة في العالم باتت أضعف منذ تنصيب ترامب رئيسا للبلاد.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على