الأثنين 23 من شوال 1438 هــ  17 يوليو 2017 | السنة 27 العدد 9577    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
حصل علي الدكتوراه من كبري جامعات ألمانيا ويعالج الفقراء مجانا
طبيب بني سويف يدعو لمشروع قومي للتكافل العلاجي والغذائي
بني سويف ــــ محمد سيد
17 يوليو 2017
هو نموذج لحب مصر‏..‏ وعمل الخير‏..‏ والدعوة إلي التكافل‏...‏ هذا هو حال الدكتور م أ ي أحد أبناء بني سويف وأستاذ جراحات العمود الفقري والعظام والحاصل علي الدكتوراة في تخصصه من كبري الجامعات الألمانية والذي رفض ذكر اسمه أو نشر صورته‏..‏ الأهرام المسائي رصد تجربته في علاج الأهالي مقابل مبالغ رمزية وعلاج الفقراء منهم مجانا

وذلك بعيادته التي جهزها بأحدث الأجهزة من أشعة وعلاج طبيعي وغيرها, كما يقوم بتخصيص المبالغ الماليه التي يحصلها نظير كشوفاته لعلاج الحالات التي تحتاج لأشعات وعمليات لا يقدر المريض علي دفعها. يقول الطبيب: درست الطب في جامعة القاهرة ثم سافرت الي المانيا ودرست في جامعة هايدن برج علي مدار10 سنوات متتالية حصلت خلالها علي الماجستير والدكتوراة وعقب احتراف العمل بمجال العظام والجراحات المتعلقة بالعمود الفقري قررت التوجه الي بلدي محافظة بني سويف.. المدينة التي نشأت وترعرعت بها وحصلت علي إجازة دون راتب من قصر العيني وتفرغت لعلاج الأهالي برسوم رمزيه يعلمها الجميع أخصصها لرواتب العاملين بالعيادة والباقي أخصصه لشراء الأدوية وإجراء الأشعات للفقراء. وأضاف أنه خصص أيضا يومين في الأسبوع للكشف علي الفقراء بالمجان وأنه يحلم بأن يكون معه مبلغ مالي كبير ليشتري جهاز أشعة مقطعية لتخفيف الضغط علي المستشفيات الحكومية وعمل الأشعات مجانا للفقراء بالمجان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي والجمعيات الأهلية. ووجه طبيب الخير الدعوة لكل أطباء بني سويف بأن يعمموا تجربة تخصيص وقت داخل عيادتهم خاصة الأطباء المتفرغين والمعاش والذين لا يعملون بالمستشفيات الحكومية والتأمين الصحي لعلاج الفقراء ولو بسعر رمزي ويكون الأمر كله من أجل مصر.
وأشار إلي أن تجربته ونداءاته لم يستجب لها سوي طبيب أطفال واحد في مدينة بني سويف اسمه طارق الوكيل وأنه يتمني أن تنتشر التجربة وتتوسع علي نطاق الصيدليات والمستشفيات الخاصة بل وبمحلات البقالة الكبري التي يجب أن تخصص جزءا من سلعها لبيعها بسعر رمزي أو مجانا للفقراء وحتي ينتشر مشروع كبير داخل مصر اسمه التكافل العلاجي والغذائي للأهالي غير القادرين وناشد الطبيب الرئيس عبد الفتاح السيسي بأن يتبني المشروع بنفسه كما تبني صندوق تحيا مصر ويعطي تعليماته لمحافظي الأقاليم بأن يخصصوا مبني مجهزا يكون تحت إشراف وزارة الصحة للأطباء الراغبين في الكشف علي الأهالي بالمجان.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على