الأثنين 23 من شوال 1438 هــ  17 يوليو 2017 | السنة 27 العدد 9577    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
أحمد العوضي‏:‏ ظهوري في أربعة أعمال صدفة لن تتكرر‏..‏ وخطوة البطولة في خطتي
حوار‏:‏ إنجي سمير
17 يوليو 2017
بسرعة شديدة نجح الفنان الشاب أحمد العوضي في أن يحتل مساحة مميزة له في عالم الفن ليصبح واحدا من أبرز الوجوه الشابة علي الساحة‏..‏ ومؤخرا ظهر العوضي خلال الموسم الرمضاني المنقضي بمسلسلين هما أرض جو مع غادة عبد الرازق‏,‏ والحصان الأسود مع أحمد السقا‏,‏ الذي عاد وتعاون معه في فيلم هروب اضطراري الذي يظهر فيه بدور ضابط مباحث‏...‏ العوضي تحدث لـالأهرام المسائي عن كواليس العمل مع الفنان أحمد السقا ومشهد صفع الفنانة دينا الشربيني الذي اعتبره من أصعب المشاهد في الفيلم‏,‏ ومشاركته في أكثر من عمل هذا العام‏,‏ وتفاصيل أخري في هذه السطور‏:-‏

سبق وقدمت شخصية الضابط في أعمال سابقة ألم تخش من إعادة تقديمها مرة أخري في هروب اضطراري؟
لا لم يشغل بالي هذا الأمر لأن وظيفتي ممثل وبالتالي عندما أقدم أكثر من دور لضابط لا يجب أن يكونوا متماثلين وإذا حدث تشابه بينهم يصبح الخطأ من عندي لأن ليس كل ضابط شبه الآخر أو حتي كل دكتور يشبه الآخر, وبالفعل قدمت دور الضابط عمر في مسلسل أرض جو الذي عرض في شهر رمضان الماضي كان مختلفا تماما من ناحية الشكل والأداء عن الضابط أيمن ولذلك تلقيت ردود أفعال جيدة علي الدورين.

ولكن التشابه لا يقتصر فقط علي دورك في أرض جو فقط ومثال علي ذلك دور الضابط في مسلسل الميزان؟
لا إطلاقا لأن دوري في مسلسل الميزان الذي عرض العام الماضي كان الضابط فيه مختلفا, كما أنني قدمت هذا العام أكثر من دور للفصل بينهم فقدمت دور الضابط الطيب في أرض جو والشخص الشرير في الحصان الأسود ومازن في حكايات بنات ولذلك فهي أدوار عكس بعضها, ودوري أن أقوم بتطويع نفسي علي حسب الدور كما أنني كنت حريصا علي ألا تتشابه أدواري خاصة وأن أرض جو عرض في رمضان وبعده هروب اضطراري في العيد.

دورك في الفيلم به عديد من المعارك والمطاردات.. هل استدعي ذلك منك تدريبات خاصة أم اعتمدت علي خبرتك السابقة؟
لا فأنا معروف أنني بوكسير وهو ما سهل لي كثير من التدريبات ولذلك عندما أقدم أكشن لا يظهر أنه مصطنعا ولكنه جادا كما يجب أن نعلم أن الفيلم بطولة أحمد السقا الذي لا يستعين بدوبلير وكل الممثلين الذين ظهروا معه يجب أن يكونوا قادرين علي تقديم الأكشن, كما أن المخرج أحمد خالد موسي يعلم جيدا ما هو الاكشن وكيفية تصويره والإنتاج الضخم وفر كل الإمكانيات التي تضمن الأمان لنا.

لكنك أصبت في بداية التصوير في عينك ألم يجعلك ذلك تفكر في الاستعانة بدوبلير؟
لا إطلاقا فالحادثة التي اصابتني جعلت السقا يذبح لي عجلا, ولم تقلقني خاصة أنني العب بوكس واعتاد علي الضرب وليس جديدا علي.

حدثني عن مشهد الصفعة لشقيقتك دينا الشربيني والذي كان عنيفا إلي حد ما كيف استعددت له؟
هذا المشهد يعتبر أصعب مشهد لي في الفيلم فدينا صديقتي علي المستوي الشخصي ولذلك كنت أحافظ علي ألا يلمس وجهها حتي لا يحدث لها مكروه وتم تصويره متقطعا علي أكثر من مشهد وأكثر من زاوية كما جلست مع دينا قبل تصويره لتحضيره خاصة أنه ماستر سين ويجب تنفيذه جيدا, وكذلك مشهد صفع حارس العقار وكان أشد, ولذلك علم مع الجمهور خاصة أنني قلت له ده أدب المباحث ولذلك ردد المشاهدين هذه الجملة كثيرا.

هل تحضير الشخصية استغرق منك وقتا طويلا؟
بالطبع فهذا الدور يعتبر من أصعب الشخصيات التي قدمتها هذا العام خاصة وأنني كنت مركزا فيه كثيرا لان في السينما لو قدمت02 مشهد يجب أن يظهروا جيدين دون أخطاء علي عكس التلفزيون الذي إذا ظهرت فيه بـ200 مشهد وظهر عيب في أحدهم لا يسبب مشاكل ولذلك المشهد الواحد في السينما يجب أن يكون متميزا دون أخطاء, لذا فالسينما أصعب من التلفزيون الذي تظهر في30 حلقة وبالتالي إذا قدمت مشهدا سيئا اليوم ستقدم غيره أفضل غدا وسيحبك الجمهور أما السينما عمل فني لمدة ساعتين تظهر في30 مشهدا مثلا لو واحد فيهم سيئ أتعلم عليك وبالتالي السينما خطيرة.
علي الرغم من أن مشاهدك مع فتحي عبد الوهاب كانت بها مشاجرات إلا أنها تحمل خطا كوميديا هل تعمدتما ذلك؟
دور فتحي كان كوميديا إلي حد ما بهدف تخفيف حدة المشاهد علي الجمهور, كما أنه لا يوجد شخص شرير طوال الوقت فالشخص الشرير يضحك في بعض

المواقف وكل شخص له ايجابيات وسلبيات وهذا مطلوب ليظهر طبيعيا أكثر.

هل تري نفسك محظوظا لتعاونك مع أحمد السقا في عملين متتالين؟
أعتبره شقيقي الأكبر ولي الشرف في التعاون معه ومثل أعلي لكل جيلنا, كما يقوم بتوجيهنا وتعلمت منه الكثير فهو رجل ابن بلد ويساعد من حوله وليس مغرورا أو متكبرا بالرغم من أنه نجم السينما الأول في مصر بلا منافس وهو من جيل تربينا علي أفلامهم مثل كريم عبد العزيز وأحمد حلمي.

هل تري ظهور عديد من ضيوف الشرف في العمل ساعد علي نجاحه كما تردد؟
اسم احمد السقا علي الفيلم هو كلمة السر, ومع احترامي لكل المشاركين في العمل فكلنا وراء السقا, ونأخذ من نجوميته, ولو الناس أحبتنا فهذا لأننا مع السقا وكل الضيوف جاءوا حبا فيه ومن يقول أن السبب في ارتفاع إيرادات الفيلم هم النجوم المشاركون, فلماذا لم تشركهم في عملك؟.

بالعودة إلي المسلسلات قدمت في رمضان مسلسلين ألم يرهقك ذلك خاصة أنهما أصعب من بعضهما؟
الشخصيتان تطلبا مجهودا كبيرا بالفعل فدوري في أرض جو مع غادة عبد الرازق احتاج لتركيز ومجهود وأيضا في الحصان الأسود مع احمد السقا دور الشرير كان لابد أن أقدمه باختلاف لأنني أريد تقديم كل أعمالي بجودة وطالما وافقت علي الدورين كان لابد أن أقدمهما بتميز.

ألم تخش من تقديم دور الشرير في الحصان الأسود تخوفا من كره الجمهور لك؟
هذا صحيح, ولكن أقلق في حالة أنني لم أقدم إلا أدوار شر فقط, وإنما أخلق توازن بين أدواري حيث قدمت دور مازن في حكايات بنات وتسبب في حب البنات له وهكذا عمر في أرض جو أحبته البنات ولذلك التوازن هنا لم يقلقني من تقديم أدوار شر.

كيف تري المنافسة الشبابية في شهر رمضان الماضي؟
عددنا90 مليون فمن يعتقد أن الجمهور يتابع عمله فقط وأنه رقم واحد يكون مخطئا, هذه أكذوبة فكل الأعمال يتم رؤيتها, ومن يعتقد أن السوشيال ميديا هي مصر هذا غير صحيح لأن فهناك أشخاص كثيرة لا تعتمد عليها وتتابع التلفاز.

ولكن هناك أعمال كثيرة تعرضت للظلم؟
هذا يعني أن جودتها الفنية سيئة ومملة ولم يتم الإنفاق عليها فالعمل الحلو ينادي صاحبه خاصة لو تم تنفيذه بطريقة احترافية صحيحة فلا يوجد عمل متميز يظلم في نسبة المشاهدة فهو يفرض نفسه.

أري أنك انتهيت من فترة الانتشار وعرفك الجمهور هل هذا سيجعلك تقلص نسبة تواجدك في الأعمال خلال الفترة المقبلة؟
اعتاد دائما علي ألا أظهر كثيرا وظهوري هذا العام في أربعة أعمال كان صدفة ولن أكررها مرة أخري فسأركز علي تقديم فيلم سينمائي وعمل تلفزيوني لرمضان.
نجاحك في البطولة الجماعية هل سيجعلك تفكر في خطوة البطولة المطلقة قريبا؟
أضعها في خطتي ولكن كل خطوة تأتي في وقتها أفضل من التعجل حتي يتم عملها صحيحا كما أنني سعيد بما حققته حتي الآن.

هل من الممكن بعد البطولة الجماعية تظهر ضيف شرف؟
ممكن أجامل أصدقائي عن حب وليس حرج منهم فالشغل مفهوش كسوف فضيف الشرف يعني أنني أعمل معك واجب دون ماديات وهذا لأنك صديقي.

وماذا عن المسرح؟
ليس ضمن خططي في الوقت الحالي رغم أنه أبو الفنون.

ماذا عن مسلسل دم مريم الذي تم تأجيله؟
-لا أعلم شيئا عنه فهو كان إخراج أسامة فوزي وبعد ذلك سحبه المؤلف محمد أمين راضي, وتم تغيير الجهة المنتجة وبالرغم توقيعي العقد إلا أنه يعتبر لاغيا لان الشركة انتهت وتم تغيرها.

وماذا عن فيلم خط النار؟
-أتعاون فيه مع أحمد السقا ويعتبر خطوة هامة لي في السينما ولكن لن أفصح عن تفاصيله لحين توقيع العقد.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على