الأربعاء 21 من شوال 1438 هــ  15 يوليو 2015 | السنة 27 العدد 9575    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
إجازات الصيف تنعش السياحة
شروق حسين
15 يوليو 2017
حركت إجازات الصيف المياه الراكدة في قطاع السياحة‏,‏ حيث زادت نسبة الإشغالات بالفنادق السياحية بنسب تتراوح بين‏60‏ و‏80%,‏ وأكدت شعبة شركات السياحة بغرفة القاهرة التجارية‏,‏

 أنه بالرغم من اختفاء السياحة الخارجية خلال الفترة الحالية, إلا أن السياحة الداخلية استطاعت تحريك السوق.
وأشارت, إلي أن الشركات حاليا مشغولة بموسم الحج, خاصة بعد قيامها بإعداد البرامج السياحية الخاصة بإجازة نهاية العام منذ فترة والتعاقد مع الفنادق خلال الفترة الماضية, مؤكدة أن أصحاب الشركات سيقومون بالسفر إلي المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الحالي لمعاينة أماكن التسكين والانتهاء من إجراءات التعاقد علي الفنادق استعدادا لبدء موسم الحج للعام الهجري الحالي.
فتحي غازي, رئيس شعبة شركات السياحة, قال: إن الفترة الحالية تشهد انتعاشا في قطاع السياحة بفضل إجازات نهاية العام, وقيام المصريين بالسفر للمحافظات الساحلية لقضاء فترة من الصيف هناك لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة وللاستماع بالأنشطة المائية, والبحر.
وأشار إلي أن نسبة الإشغالات في الفنادق تختلف من فندق لآخر ومن محافظة لأخري, حيث تتراوح النسبة بين60 و80% خلال الفترة الحالية, موضحا أن السياحة الخارجية الوافدة تكاد تكون منعدمة خلال الفترة الحالية, وبالتالي فإن القطاع يعتمد بشكل أساسي علي السياحة الداخلية من أبناء الشعب المصري.
وأضاف: بالرغم من تحسن الأوضاع الحالية بسبب تحسن السوق فإن الشركات تكبدت خسائر خلال الفترة الحالية بعد زيادة تكلفة الوقود, خاصة أن شركات النقل التي تم التعاقد معها والعملاء يرفضون تحمل الزيادة في أسعار النقل.
وتابع: حيث إن شركات السياحة قامت بإعداد البرامج السياحية الخاصة بها قبل قرار زيادة أسعار الوقود, وتم التعاقد مع الشركات وطرح هذه البرامج للعملاء, الذين يرفضون حاليا تحمل أي زيادات علي الرغم من أن هذه الزيادة جاءت علي الجميع ومن المفترض عدم تحميلها علي شركات السياحة, الأمر الذي جعلها تحقق خسائر خلال الفترة الحالية.
وأوضح, أن شركات السياحة مشغولة الآن بموسم الحج, حيث إنه يعد من أهم المواسم بالنسبة لشركات السياحة, مشيرا إلي أن أصحاب الشركات سيقومون بالسفر بداية من الأسبوع الحالي لمعاينة أماكن التسكين والاتفاق علي التفاصيل النهائية الخاصة بالحجاج قبل سفرهم لضمان عدم حدوث أي مشاكل خلال فترة الحج.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على