الأربعاء 18 من شوال 1438 هــ  12 يوليو 2017 | السنة 27 العدد 9572    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
أسعار الذهب تعاود الصعود
أسامة سيد أحمد
12 يوليو 2017
عاوت أسعار الذهب الصعود أمس بعد حالة الهبوط التي منيت بها خلال الايام الماضية والتي فقدت خلالها أكثر من‏25‏ جنيها ليصل سعر الجرام عيار‏21‏ الي‏614‏ جنيها بزيادة‏5‏ جنيهات عن اليوم السابق له‏,‏ مدعوما بارتفاع الاسعار العالمية والدولار بالسوق المحلية‏.‏

الدكتور, وصفي أمين واصف, رئيس شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية, أكد, أن الزيادة في الاسعار ترجع الي ارتفاع أسعار الذهب بالبورصات العالمية أمس ليصل سعر الأوقية الي1214 دولارا مقابل1208 دولارات أمس الاول بزيادة6 دولارات بما يعادل حوالي106 جنيهات.

وأشار الي أن ارتفاع أسعار صرف الدولار بالبنك المركزي والمؤسسات المصرفية حوالي5 قروش ساهم في ارتفاع اسعار الذهب لتقويم أسعار المشغولات الذهبية عالميا بالدولار محليا.

وأوضح أن سعر جرام الذهب عيار24 وصل الي701.7 جنيه مقابل8,694 جنيه أمس الاول وجرام عيار18 بلغ30,526 جنيه مقابل521 جنيها بينما حقق الجنيه الذهب مبلغ5012 جنيها بزيادة40 جنيها عن أمس الأول.

وتوقع استعادة الذهب عافيته ليتجه الي الصعود في ظل تأثير عدد من العوامل التي تقف دون تراجعه بنسبة كبيرة وتأتي في مقدمتها تكلفة الانتاج والاستخراج لهذا المعدن النفيس مشيرا الي أن الانخفاض الكبير في السعر سوف يدفع الشركات المستخرجة للذهب الي التوقف لتراجع الارباح المرجوة لحين ارتفاع الأسعار.

وحول الإقبال علي شراء المشغولات الذهبية, أكد, وصفي, أن الاقبال علي الشراء خلال الأسابيع الماضية ضعيف جدا حيث يتوقف علي المناسبات الاجتماعية ومنها الخطوبة نظرا لاضطرار الشباب الذين سوف يعقدون قرانهم للشراء وإن كانت قيمة مشترياتهم أقل كثيرا عن السابق في ظل الأسعار الحالية.

وأوضح أنه مع ارتفاع أسعار الذهب نتيجة لقرار تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار والظروف الاقتصادية الحالية فإن الذهب لا يمثل مخزونا إلا لبعض الموطنين الذين لديهم فائض مالي ولا يحتاجونه علي المدي الطويل ويرغبون في الاحتفاظ به للاستخدام والاستثمار.

وقال إن الظروف الاقتصادية الحالية وارتفاع اسعار السلع والخدمات قللت من الاقبال علي شراء الذهب نظرا لامتصاص السلع الاساسية والضرورية كل السيولة لدي المواطنين تبعا لأولويات الشراء مقارنة بأهميته لاقتنائه أو لاستخدامه كمخزون للقيمة كما كان يحدث خلال السنوات السابقة.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على