الثلاثاء 17 من شوال 1438 هــ  11 يوليو 2017 | السنة 27 العدد 9571    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
الراعي الرسمي للتطرف‏!‏
هاجر دياب
11 يوليو 2017
لماذا تعتبر قطر داعمة للارهاب ؟ هكذا تساءل موقع بي بي سي الاخباري باللغة الانجليزية‏,‏ وأجاب قائلا إن قطر ترعي الجماعات المتطرفة التي تزعزع الاستقرار في الشرق الاوسط‏,‏ وأن هذه ليست المرة الاولي التي يعبر فيها جيران قطر عن استيائهم من سياستها الخارجية الفردية حيث قطعوا العلاقات الدبلوماسية معها لمدة‏9‏ أشهر عام‏.2014‏

وذكر الموقع أن التوتر بين قطر وجيرانها نشأ بسبب دعمها لتنظيم الاخوان علاوة علي علاقتها الوثيقة مع جماعات متطرفة مثل حركة طالبان وبعض فروع القاعدة الي جانب علاقتها مع ايران.

كما أن قناة الجزيرة التي تمولها الدولة القطرية تدعم المتمردين الحوثيين الذين يقاتلون السعودية والامارات في اليمن, كما تدعم الجماعات المتطرفة في سوريا.
وتستمر قطر في دعم الايديولوجية والتطرف الراديكالي الذي تسبب في التوتر بالمنطقة بأكملها. كما حشدت قطر التبرعات للجماعات المتطرفة مثل القاعدة وداعش.

وتؤكد الولايات المتحدة علي ان قطر تفتقر للارادة السياسية اللازمة لانفاذ قوانين مكافحة الارهاب ضد جميع تهديدات تمويل الارهاب, وردا علي هذه الاخفاقات فرضت الولايات المتحدة عقوبات علي العديد من المواطنين القطريين نظرا لتمويلهم للارهاب.

وردد الرئيس الامريكي دونالد ترامب اتهامات موجهة لقطر بدعمها للارهاب منذ اندلاع الازمة الدبلوماسية مع جيرانها حيث أكد أنها تمول الارهاب علي مستوي عالي جدا.
 

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على