السبت 14 من شوال 1438 هــ  8 يوليو 2017 | السنة 27 العدد 9568    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
العالم يدين الجريمة ويتعهد بدعم مصر ضد قوي الظلام
عواصم عالمية ـ وكالات الأنباء‏:‏
8 يوليو 2017
أدانت دول العالم أمس الحادث الارهابي الغاشم في سيناء حيث نددت الولايات المتحدة الأمريكية بالعملية الإرهابية التي وقعت أمس بجنوب رفح‏.‏

وقالت السفارة الأمريكية لدي القاهرة- علي حسابها علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر- هجوم إرهابي مشين آخر في مصر.
وشددت أن الولايات المتحدة الأمريكية تؤكد مساندتها لمصر ضد الإرهاب كما اطلقت السفارة(هاشتاج) جديدا الولايات المتحدة تدعم مصر.
ومن جانبه أدان السفير إيفان سوركوس سفير الاتحاد الأوروبي لدي مصر العملية الإرهابية التي وقعت أمس الجمعة بجنوب رفح.
وأعرب سوركوس- في تغريدة علي حسابه عبر تويتر- عن التعازي لأسر الجنود القتلي,.. متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.
وأكد سفير الاتحاد الأوروبي لدي مصر, ان الاتحاد الأوروبي هو حليف مصر في الحرب ضد الإرهاب.
ومن جانبها أدانت السفارة الألمانية في القاهرة الاعتداء الغاشم علي حاجز عسكري تابع للقوات المسلحة المصرية بجنوب رفح في شمال سيناء, مؤكدة لا يوجد أبدا ما يبرر مثل هذه الأعمال الإرهابية العنيفة مضيفة:( نحن نشاطر أسر الضحايا وأصدقاءهم الأحزان, ونتمني الشفاء العاجل والتام للمصابين) وتعهدت بوقوف ألمانيابجوار مصر في محاربة الإرهاب.
وأدانت الحكومة الاردنية بشدة الجمعة الهجمات الارهابية الجبانة التي أدت الي مقتل و اصابة26 من افراد الجيش المصري في هجمات استخدمت في بعضها سيارات مفخخة ضد حواجز عدة في شمال شبه جزيرة سيناء.
وأكد محمد المومني, وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة ادانة الأردن واستنكاره الشديدين لقيام عناصر إرهابية باستهداف رجال الأمن والجيش المصريين منددا بهذه الهجمات الارهابية الجبانة.
وعبر في بيان تلقت فرانس برس نسخة عن وقوف المملكة الي جانب مصر الشقيقة في مواجهة الإرهاب, ورفضها جميع أشكال التطرف والإعمال التخريبية التي تستهدف زعزعة امن مصر واستقرارها.
وحث المجتمع الدولي علي تكثيف الجهود لمواجهة قوي الظلام التي تستبيح الآمنين في كل مكان في المنطقة والعالم واجتثاثه من جذوره لاسيما بعد النجاحات التي تتحقق في دحره وهزيمته.
ودعت الإمارات دول العالم كافة إلي الوقوف صفا واحدا من أجل اجتثاث هذه الآفة الخطيرة التي تهدف إلي تدمير المجتمعات, ونشر الفوضي وأكدت تونس إدانتها الشديدة للعمل الإرهابي ووقوفها إلي جانب الحكومة المصرية في مواجهة الاعتداءات الإرهابية الجبانة والمتكررة التي تهدف إلي النيل من استقرار مصر وأمن شعبها, متقدمة بتعازيها الحارة إلي عائلات الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
ومن جانبه أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقوف بلاده إلي جانب مصر وقيادتها, برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي, في حربهم ضد الإرهاب وضد كل من يحاول المس بالأمن القومي المصري.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأكثر قراءة
Facebook تابعنا على