الخميس 5 من شوال 1438 هــ  29 يونيو 2017 | السنة 27 العدد 9559    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
وداعا‏..‏ للعشوائيات
29 يونيو 2017
حظي مجال الاسكان والقضاء علي العشوائيات باهتمام كبير في سياسة الرئيس عبدالفتاح السيسي‏..‏ كونها متراكمة ومؤثرة علي امن وسلامة المجتمع‏..‏

وفي هذا المجال وضعت خطة طموحة لبناء مليون وحدة سكنية خلال خمسة اعوام في اطار سياسة تستهدف توفير مسكن ملائم مكتمل المرافق والتشطيبات للشباب ذوي الدخل المنخفض بانشاء تجمعات سكنية حضارية مكتملة الخدمات الضرورية ومستلزمات الحياة من اسواق ومدارس ورياض اطفال وعيادات وخدمات الامن والاطفاء. والنجدة ودور العبادة.. كما يتوفر بها ساحات كبيرة خضراء وملاعب ومراكز ثقافية ويتخللها شوارع فسيحه وساحات انتظار للسيارات..

و تم خلال العامين الماضيين انشاء148 الف وحدة اسكان اجتماعي. وجاري تنفيذ264 وحدة منها20 الف وحدة بالمدن الجديدة.. وهي تغطي مناطق كثيرة في القاهرة والاقاليم.. وجاري طرح102 الف وحدة بالمحافظات والمدن وحصر الاراضي اللازمة لانشاء110 آلاف وحدة بالمرحلة الثالثة بالمدن الجديدة والمحافظات.. وقد تم الانتهاء من المرحلة الاولي والثانية من مشروع حي الاسمرات بالمقطم لانشاء18 الف وحدة سكنية ضمن سياسة القضاء علي المناطق العشوائية..

حيث تم الانتهاء من تنفيذ11 الف وحدة سكنية خلال12 شهرا تستوعب11 الف اسرة من القاطنين في المناطق العشوائية شديدة الخطورة والذين يقدر عددهم بـ850 الف نسمة. اهمها منطقة غيط العنب بالاسكندرية. وتم تطوير46 منطقة عشوائية في محافظتي القاهرة والجيزة بواسطة الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.. وتم ايضا تطوير78 قرية من القري الاكثر احتياجا في26 محافظة. وينتظر اعلان ست محافظات في مصر خالية من المناطق العشوائية خلال العامين المقبلين.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على