الخميس 5 من شوال 1438 هــ  29 يونيو 2017 | السنة 27 العدد 9559    العددالحالي
رئيس مجلس الإدارة: عبدالمحسن سلامة
رئيس التحرير:
ماجد منير
شبكة الطرق الحديثة
29 يونيو 2017
سارت الدولة المصرية علي خطي متسارعة لتحقيق نقلة نوعية في كل المجالات ومنها‏..‏ المشروع القومي لتطوير شبكة الطرق في مصر وتحسين وسائل المواصلات‏.‏

وتضمنت الخطة الموضوعة إنشاء وتطوير شبكة جديدة للطرق يبلغ طولها3200 كيلو متر.. تضاف لشبكة الطرق السريعة البالغة26 ألف كيلو.. لتغطي جميع أنحاء الجمهورية وتربط المدن المصرية شمالا وجنوبا وشرقا وغربا.. وتسهل حركة نقل الركاب والبضائع بين المدن والموانئ والمطارات المصرية وامتدادا إلي دول الجوار.

وفي تحد واضح للوقت ومعدلات الانجاز.. وفي اختبار حقيقي للإرادة المصرية عندما تواجه التحديات.. وتصنع المعجزات.. تحقق حجم كبير من الانجازات المخططة في مجال الطرق والمواصلات غير مسبوق علي الصعيدين المحلي والعالمي.. حيث تم انشاء وتطوير ما يقارب من2000 كيلو من الشبكة المستهدفة خلال عامين فقط.

وامتدت منظومة التطوير في ذلك المحور الي هيئة السكك الحديدية ومترو الانفاق.. ففي مجال السكة الحديد.. تم خلال الفترة الماضية الانتهاء من تطوير31 محطة سكة حديد.. واجراء الصيانةالسريعة لعدد92 محطة بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربي.. كما تم زيادة قطارات المسافة الطويلة من168 قطار الي186 قطار.... وتشغيل8 قطارات مكيفة جديدة علي خطوط الوجهين البحري والقبلي ضمن مشروع212 عربة مكيفة..

وفي مجال مترو الأنفاق تم الإنتهاء من تجديد15 قطارا من إجمالي17 قطارا بالخط الأول.. فضلا عن توريد18 قطارا من إجمالي20 قطارا تم التخطيط توريدها بالخط الأول دخل منها في الخدمة الفعلية13 قطارا.

رابط دائم: 
البريد الإلكتروني
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
Facebook تابعنا على